إعلان

صحف السعودية تؤكد على ضرورة مواجهة الارهاب

12:16 م الثلاثاء 06 يناير 2015

عناصر من تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

اهتمت صحف السعودية بملف الارهاب وسبل مواجهته فمن جهتها أكدت صحيفة ''الوطن'' إن الارهاب يبقى أهم وأخطر الملفات التي تهدد الامن والاستقرار لأنه لا يعترف إلا بالقتل والمواجهة، واستباحة الدماء المعصومة، والتكفير وتقسيم الاوطان.

وأضافت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان ''الصواب في مواجهة الإرهاب'' أن الهجوم المسلح على الأوطان، والعمليات الانتحارية التي ينفذها الإرهابيون، هي آخر صور الإرهاب، الذي تتأسس منطلقاته وحلقاته الأولى من التطرف والغلو، عبر التفسير الحرفي للنصوص الدينية، وعدم قبول الآخر، وتحريم ما أحل الله، ورفض الاختلاف والتحديث، وإقصاء المخالف، وتذكية الطائفية، وتعبئة الناس ضد كل من يخالف مذهبا بعينه أو مدرسة بعينها، وتشيع كل هذه السلوكيات والأفكار المنحرفة والرجعية باسم الدين.

وأشارت الى الهجوم الإرهابي على الحدود الشمالية للمملكة ونجاح رجال الامن في صده وقالت في ختام تعليقها إن الحرب على الإرهاب، ستأخذ مداها الطويل، ومواجهتها عبر جبهة واحدة لا تكفي، فالإرهاب قبل كل شيء؛ ينطلق من ثقافة وفكر، وله رموزه وتراثه ونظرياته، قبل أن يتحول إلى معسكرات تدريبية لنشر الموت، وتكفير المسلمين، واستباحة دمائهم وأوطانهم.

من جانبها وتحت عنوان ''الإرهاب.. وباء كوني'' أكدت صحيفة ''الرياض'' أن الجميع في خندق واحد، وأن لكل مواطن جزء من المسؤولية سواء بكشف تلك العناصر الارهابية أو القيام بنشر الوعي بين المواطنين بمختلف الوسائل إعلامية أو تربوية، أو منابر الجامعات والمدارس والمساجد واستخدام تقنيات العصر لدرء تلك القوى، مشددة على ان التحذير منها هو واجب وطني عام لا يقتصر على طرف دون آخر.

وأضافت إن أصابع داعش أو غيرها واضحة في الحادث معربة عن اسفها من اقتصار التعاون الدولي في مواجهة الارهاب على جوانب محدودة، بالتركيز فقط على داعش دون مكافحة عناصر أخرى تغذي هذا التنظيم وغيره.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان