إعلان

صحيفة سعودية: مقتل قائد حرس الحدود السعودي في هجوم ارهابي

03:52 م الإثنين 05 يناير 2015

مقتل قائد حرس الحدود السعودي في هجوم ارهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة مصطفى:

نشرت صحيفة الرياض السعودية اليوم خبر مقتل قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي إثر محاولة التصدي لهجوم عناصر ارهابية.

 

حيث صرح اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه تم رصد محاولة تسلل أربعة من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية عبر مركز سويف الحدودي مع العراق، وذلك فجر اليوم الاثنين، وعند مبادرة دورية حرس الحدود في اعتراضهم بادروا بإطلاق النار و تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله عند محاولة إقناعه لتسليم نفسه.

 

كما تمت متابعة الشخصين الآخرين والتعامل معهما أثناء محاولتهما الهرب وتمكن رجال الأمن من محاصرتهما بوادي عرعر، حيث قام أحدهما بتفجير نفسه في حين لقي الآخر مصرعه على أيدي رجال الأمن.

وبمسح الموقع تم ضبط أسلحة من نوع رشاش، ومسدس، وقنابل يدوية، وأحزمة ناسفة، بالإضافة إلى أوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانا ينقلانها معهما وجار التحقق من المضبوطات بعد استكمال إجراءات التطهير الأمني للمنطقة التي تمت مواجهتهم فيها.

وقد نتج عن تبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية وتفجير الحزام الناسف مقتل كلا من العميد عودة البلوي، والعريف طارق حلوي، والجندي يحي نجمي، كما تعرض العقيد سالم طعيسان العنزي، والجندي يحي أحمد مقري للإصابة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان