إعلان

لوموند: التصعيد الدبلوماسي لفلسطين يزعج إسرائيل والولايات المتحدة

01:48 ص الأحد 04 يناير 2015

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- أ ش أ:

سلطت صحيفة لوموند الفرنسية الضوء على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية (لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة التي شنت اسرائيل عليه ثلاثة حروب خلال ثلاثة أعوام).

وقالت الصحيفة الفرنسية ـ في مقالة تحت عنوان (التصعيد الدبلوماسي لفلسطين يزعج إسرائيل والولايات المتحدة) ـ ان المحيطين برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتبرون توجه الرئيس الفلسطيني الى الجنائية الدولية بمثابة إعلان حرب.

وذكرت الصحفية نقلا عن مصادر إسرائيلية قولها ''ان عباس قد رفع سلاح يوم القيامة'' بالتوقيع يوم الأربعاء ٣١ ديسمبر على طلب الانضمام لنظام روما الأساسي الذي يتيح ملاحقة مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم إبادة وجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

وأضافت ان التحرك الفلسطيني بشكل ''منفرد'' قد يدفن نهائيا اتفاقية أوسلو ١٩٩٣ وآفاق التفاوض للتوصل الى اتفاق سلام وإقامة دولة فلسطينية.

وقالت لوموند '' إن عباس بلا شك قد قدر عواقب مبادرته بعد قيامه بتعجيل جدول الهجوم الدبلوماسي الذي كان يلوح به منذ عدة أشهر'' ، مشيرة الى انه في أقل من ٢٤ ساعة تحرك ليتم التصويت داخل مجلس الأمن الدولي على قرار يحدد موعد لانهاء الاحتلال الاسرائيلي ، وقد قوبل بفشل أكثر حدة مما كان متوقعا ، ثم وقع على الإنضمام لنظام روما ولسبعة عشر اتفاقية دولية أخرى.

ولفتت الصحيفة الى تصريحات الرئيس عباس خلال مراسم التوقيع التي نقلها التليفزيون على الهواء وقال فيها '' إنهم يهاجموننا وأرضنا كل يوم ، الى من نشكو؟ إن مجلس الأمن قد تخلى عننا ، الى أين نذهب؟ ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان