إعلان

كوريا الشمالية تبدأ تطبيق "الخدمة العسكرية الإلزامية للنساء"

01:40 م السبت 31 يناير 2015

كيم كونج رئيس كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

قررت كوريا الشمالية أن تجعل الخدمة العسكرية الزامية للنساء أيضا، في محاولة لتعزيز القوات المسلحة للبلاد، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وذكر التقرير أن القرار سيجري تطبيقه على النساء الصغار في الفئة العمرية بين 17-20 عام، وأنه تم بالفعل تسليم القرار إلى مكاتب التعبئة في كل مقاطعات ومدن كوريا الشمالية، وجاري تنفيذه.

وصرح أحد المسئولين بقاطعة "هامكيونج" أن المقاطعات تلقت تعليمات رسمية أواخر العام الماضي بأن جميع النساء الذين تخرجوا من المدارس المتوسطة والثانوية سيؤدون الخدمة العسكرية الإلزامية، مضيفا أنه من المقرر اجراء الفحوصات الطبية للمجندات شهر ابريل القادم، والتي تهدف إلى الكشف عن أي مشاكل جسدية أو أمراض معدية لدى المجندات، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

يذكر أنه عادة يحدث التجنيد في كوريا الشمالية مرتين في السنة في شهري أبريل وأغسطس، وحتى قبل صدور القرار كان عمل النساء بالجيش تطوعي في حين أن الرجال يخضعون دائما للخدمة الإلزامية.

وفي تصريحات رسمية عن الجيش، أوضح مسئولون أنهم يأملون بهذا القرار أن ينجحوا في تعويض النقص في عدد القوات في أعقاب ارتفاع معدل وفيات الأطفال وانخفاض معدل المواليد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان