إعلان

"ليبان حاج".. المطلوب الأول لـ "FBI"

09:09 م الجمعة 30 يناير 2015

ليبان محمد حاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية إن ليبان محمد حاج الأمريكي من أصل صومالي تحول من سائق تاكسي بولاية إلى المطلوب الأول لمكتب التحقيقات الفيدارالي إف بي آي، مشيرة إلى أنها رصدت مكافأة 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض عليه.

ولفتت الشبكة في تقرير لها، الجمعة، إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أضاف ليبان حاج أمس إلى قائمة أخطر المطلوبين، مشيرة إلى أنه الأخ الأكبر لـ جوليت محمد الذي وضع على قائمة الممنوعين من السفر منذ 4 سنوات.

وذكرت الشبكة أن الاتهامات التي وجهها مكتب التحقيقات الفيدرالي لمحمد حاج ليس لها أساس، مشيرة إلى أن حركة الشباب قتلت عم ليبان وسجنت ابن عمه كما أوضح شقيقه الأصغر عباس محمد الذي أرسل خطابا بتلك البيانات.

وأوضحت الشبكة أنه من بين الاتهامات الموجهة لـ ليبان محمد حاج دعمه لعناصر القاعدة وحركة الشباب الصومالية، مشيرة إلى أنه أصبح على قائمة تضم 31 شخص مطلوبين لنفس التهمة.

ونوهت الشبكة إلى أن خطورة حاج كما يرى مكتب التحقيقات الفيدرالي هو أنه على دراية كافية بالداخل الأمريكي ويمكن أن يساعد الإرهابيين في تنفيذ هجمات داخل أمريكا التي غادرها منذ 2012.

ولفتت الشبكة إلى أن محمد حاج يمثل خطورة كبيرة لمكتب التحقيقات الفيدرالي لأنه على دراية كبيرة بكل تفاصيل العاصمة الأمريكية واشنطن وبنيتها التحتية، مشيرة إلى أنه يمثل قيمة كبيرة لمنظمة الشباب ويمكن أن يكون له دورا أساسيا إذا أرادت تلك المنظمة أن تنفذ هجمات إرهابية داخل الأرض الأمريكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان