إعلان

إسرائيل تدق طبول الحرب للرد على حزب الله ( تقرير)

10:36 م الأربعاء 28 يناير 2015

قوات الاحتلال الاسرائيلي تخلي جرحاها من منطقة الهج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن هجوم حزب الله على الرتل العسكري الإسرائيلي اليوم في مزارع شبعا خلق توترا هادئا وأن التطورات مازالت غير معروفة، مشيرة إلى أن المركبات الإسرائيلية لم تكن مدرعة وأنها استهدفت بـ 6 قذائف صاروخية مضادة للدبابات من طراز " كورنت".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأربعاء إلى أن الجيش الإسرائيلي يبحث عن إرهابين يمكن أن يكونوا قد اخترقوا المقاطعات الإسرائيلية غرب جبل دوف القريب من قرية الغجر.

ـ التوتر الهادئ:
قالت الصحيفة إنه في الوقت الذي يعقد فيه القادة العسكريين الإسرائيليين اجتماعاتهم الأمنية خرجت الخارجية اللبنانية بتصريح يطالب بالامتثال لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 الذي يكفل لها حق الدفاع عن النفس ضد أي هجوم إسرائيلي.

ـ التحقيقات الإسرائيلية:
أوضح التحقيقات الإسرائيلية إن الجيب التي كانت يستقلها الجنود قبل الهجوم كانت تتجه نحو الجنوب قادمة من قرية الغجر في طريق يستخدم بواسطة المدنيين أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى قول عسكريين إسرائيليين إننا نحاول التعرف على نوع القذائف التي استهدفت المركبة التي من المؤكد أنها قذيفة مضادة للدبابات " كورنت".

ولفتت الصحيفة إلى أن الرتل العسكري الإسرائيلي تم استهدافه بـ 5 قذائف مضادة للدبابات بينما أصابت السادسة إحدى منازل قرية الغجر وفقا لعسكري بارز في الجيش الإسرائيلي الذي أوضح أن مركبة الضباط اصيبت بقذيفة واحدة فقط.

وأوضح الضابط الإسرائيل البارز أن المركبات كانت تسير على مسافة 2 كم من الحدود في حين تم استهدافها من مسافة 4-5 كم، مشيرا إلى أن رد إسرائيل جاء في الحال بقذائف المورتر التي أصاب أحدها ضابط بقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بطريق الخطأ.

ـ تطورات الموقف:
جاء الهجوم على الرتل الإسرائيلي بعد يوم واحد من رد الطيران الإسرائيلي على إطلاق صاروخ باتجاه إسرائيل من سوريا الذي يعتقد أن حزب الله في سوريا كان وراء إطلاقه وفقا لمصدر عسكري إسرائيلي.

ولفتت الصحيفة إلى مصادر أمنية لبنانية إن إسرائيل أطلقت 25 قذيفة مدفعية على القرى الحدودية القريبة من موقع الهجوم، مشيرة إلى أن الجنود الإسرائيليين في تلك المنطقة في حالة استعداد تحسبا للتصعيد.

ونقلت الصحيفة عن قناة المجاهدين التابعة لحزب الله أن الحزب استهدف الرتل العسكري وأن حزب الله قام بإطلاق قذائف المدفعية في الهواء فوق المنطقة لتغطية عودة المهاجمين.

ـ رد نتنياهو:
لن يجرؤ أحد على تحدي إسرائيل وعلى حزب الله أن يأخذ درسا مما حدث لحماس الصيف الماضي، مشيرا إلى إسرائيل تستطيع أن ترد بقوة على جميع الجبهات.

ـ موشي يعلون:
ندرس تطورات الموقف ولدينا اجتماع مع رئيس الوزراء لاتخاذ اللازم.

ـ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
طلقات المدفعية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي جزء من الرد وليست نهاية الأمر.

ـ الرد الدبلوماسي الإسرائيلي:
قال مصدر دبلوماسي إسرائيل إن إسرائيل لن تتجه نحو التصعيد العسكري لكنها لن تتسامح مع أي انتهاك لسيادتها أو هجوم على داخل أراضيها.

ـ المعارضة الإسرائيلية:
قال إسحاق هيرزوج زعيم البيت اليهودي إن هؤلاء في حزب الله يعتقدون أننا يمكن أن نشعر بالتهديد أو الانقسام بسبب الانتخابات لكنهم سيكتشفون أننا أقويا ومتحدون للحفاظ على أمن المواطن الإسرائيلي.

وأضاف أن مستقبل الجولان لن يتغير ستبقى في أيدينا وسنحافظ على أمن مواطنيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان