إعلان

مذيعات التلفزيون السعودي... بالزي الموحد

10:41 ص الإثنين 26 يناير 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
ألقت صحيفة الحياة اللندنية على قرار إلزام مذيعا السعودية بارتداء زي موحد، فحينما يتنقل المشاهد بين قنوات التلفزيون السعودي منذ قرابة 20 يوماً، فإن المذيعات لا يختلفن عن بعضهن بعضاً من ناحية الأزياء التي غاب تنوعها أخيراً، بسبب قرار إلزامهن بلبس العباءة والطرحة.

ووجد قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون تأييداً من عدد كبير من المشاهدين، كونه ساهم في إلزام المذيعات باللباس الموحد، من دون كلفة مالية عليهن، الأمر الذي رأى فيه بعضهم أنه سيزيد من تفوق المهنية على الشكل، بينما عارضه آخرون بحجة أن العباءات في السعودية لها ألوان عدة، وكان بإمكانهم منح المذيعة حرية الاختيار في اللون والشكل، وليس إجبارها بزيٍ موحد.

وبعد مضي أيام على هذا القرار، أكدت الهيئة أن هذه الخطوة شأن داخلي وحسم منذ وقت، وليس له علاقة بما طرحه أعضاء مجلس الشورى، بخاصة أنها بدأت في التطبيق مع بداية دورة جديدة لبعض القنوات والبرامج.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية المهندس صالح المغيليث للحياة: "لا أعتقد أن فرض لبس العباءة على المذيعات سيكون سبباً في عزوف المشاهد السعودي، وتلقّينا تأييداً جماهيرياً بعد تطبيق هذا القرار".

وأضاف أن القرار ليس له علاقة بما ناقشه أعضاء مجلس الشورى، خصوصاً أن الهيئة كانت لديها النية لفرض لبس العباءة عند الظهور إعلامياً على المذيعات، لكنها كانت تنتظر بدء دورة وبرامج جديدة، مشيراً إلى أن القرار قبل تطبيقه وجد قبولاً من المذيعات أنفسهن.

وقالت مذيعة قناة الإخبارية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية بدور أحمد للحياة إن قانون فرض لبس العباءة على المذيعات كان متداولاً داخل إدارة قنوات التلفزيون السعودي منذ خمسة أعوام، لكنه لم يطبق إلا في الأسابيع القليلة الماضية.

وأوضحت أن لبس العباءة خلال ظهورها على الشاشة لا يسبب لها عائقاً بمقدار ما أن العباءة أكثر أريحية من الأزياء التي كن يرتدينها، خصوصاً أن المرأة السعودية ترتدي العباءة في كل موقع لها، معتبرةً أن ظهورها كأول مذيعة ترتدي العباءة هو شرف لها. وأشارت إلى أن الأزياء التي كنّ يظهرن بها في الفترة الماضية لها ضوابط محددة ترغم المذيعة على الالتزام بها.

وأكدت المذيعة في القناة الأولى إيمان رجب أن قرار إلزام المذيعات لم يصدر إلا بعد درس وتمعن وقياس لمدى كون العباءة أكثر أناقة في الظهور الإعلامي، لا سيما أنه توجد قنوات خليجية تظهر فيها المذيعات بالعباءة.

وكان مجلس الشورى السعودي ناقش قبل أسابيع موضوع إلزام مذيعات القنوات السعودية بارتداء الزي الوطني المحتشم في ظهورهن التلفزيوني أو معاقبتهن، لكن قناة الإخبارية طبقت قراراً يلزم مذيعاتها بلبس العباءة والطرحة أثناء الظهور على الشاشة مطلع الشهر الجاري، وتبعتها قنوات التلفزيون السعودي الأخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان