إعلان

لوفيجارو: حملة الحلفاء ضد داعش ستكون طويلة

01:10 م الجمعة 23 يناير 2015

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية أن الحرب ضد داعش ستكون طويلة وصعبة.

وأضافت أن الحلفاء الذين يبلغ عددهم ستين دولة، بقيادة الولايات المتحدة، تقاتل منظمة إرهابية تجذرت وتفشت في كل من العراق وسوريا.

ونقلت عن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند توقعاته بأن الحملة على داعش سوف تتطلب من الوقت سنة على الأقل أو اثنتين'' قبل دحر داعش خارج العراق.

واجتمعت في لندن يوم الخميس بمبادرة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، مجموعة أساسية من 21 عضوا في ائتلاف مناهضة - بما في ذلك فرنسا وألمانيا وأستراليا وكندا والبحرين والسعودية والأردن والكويت وتركيا - ولم يتمكن هؤلاء من اخفاءأن العمليات العسكرية الجوية ضد داعش ستستمر ستة أشهر على الاقل في العراق وسوريا.

وبعد خمسة عشر يوما من هجمات شارلي ابدو في باريس، كان على العالم أن يقف جبهة موحدة ضد التهديد الإرهابي.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري ''إن الإرهابيين يريدون أن يفرقوا بيننا، ولكن أفعالهم تحدث تأثيرا معاكسا، فهي توحدنا''، ووصف كيري هذه المعركة مع داعش بأنها ''التحدي الاكبر في عصرنا الحالي''، وأصر كيري على أن داعش لم تكن يوما ''مجرد مشكلة سورية أو عراقية، ولكنها مشكلة عالمية''.

وأشارت الصحيفة الى إن ما يقرب من 2،000 جندي من جنسيات مختلفة سيدفعون لقتال داعش ويمنعون تقدمهم بالتنسيق مع القوات البرية العراقية، وسيمشطون ما يقرب من 700 كيلومتر مربع من الأراضي.

ويوضح كيري ''نحن بالتأكيد وضعنا داعش في موقف دفاعي بعد أن كانت في موق هجومي طوال الوقت''، ويضيف وزير الخارجية الامريكي ''عدة آلاف من مقاتلي التنظيم قتلوا، و تم تدمير ثكناته و مئات المركبات والدبابات والمدفعية و تضررت مستودعات النفط وطاقة التكرير التي تسيطر عليها داعش، مما أثر على الموارد المالية له، ومع ذلك، لا يزال هناك ''الكثير لنفعله'' لسد بعض ''نقاط الضعف'' ووضع الاستراتيجية للأشهر المقبلة.

وتنوه الصحيفة إلى أن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه مناهضو الإرهاب هي إعادة بناء الجيش العراقي بشكل ملح، وتشير الى أن الحلفاء ملتزمون بإعادة تنظيم الجيش، وإعادة تجهيز وتدريب قواته، بهدف الوصول إلى اثني عشر لواء عامل ومجهز ومدرب.

ورحب الغرب بما يعتبرونه تعاون الحكومة العراقية الجديدة الشرعية والموثوق بها، وطالبوا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بمزيد من التعاون، ووعدد المجتمع العالمي العراق بمزيد من الأسلحة منها بنادق M16 قريبا جدا لقتال الداعشيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان