إعلان

صحيفة تنشر انتهاكات ارتكبتها بوكو حرام في الكاميرون

03:35 م الخميس 22 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة لوبوة الفرنسية فيديو للصحفي الافريقي ديفيد وانيدام يروي فيه شهادته عن الرعب الذي تتسبب به بوكوحرام في منطقة شمال الكاميرون.

واشار ديفيد أن الجيش الكاميروني يحاول قتال مسلحي بوكو حرام، وانهم يدخلون من الحدود النيجيرية ويرعبون القرويين الذين يحاولون النجاة بأرواحهم لكنهم يقعون في أيد من لا يرحم ويذبحون فورا.

و نفذت مليشيات بوكو حرام هجوم آخر في المنطقة على حدود تشاد ونيجيريا والكاميرون يوم الاحد، حيث تم اختطاف عشرات الأشخاص وساقوهم لمناطق غير معروفة- بحسب الصحيفة.

وتنقل الصحيفة عن ديفيد الذي اتصلت به عن طريق سكايب بعض قصص الرعب التي ذكرها في تقاريره عن منطقة الصراع هذه ويصف''الرعب في كل مكان، ونحن لا نعرف من هم الذين يقتلون الناس و لا أحد يجرؤ هنا على النطق باسم بوكو حرام''.

كما أثرت الهجمات عائلات كثيرة منهم من عاش في منطقة مالتام، ولكن اضطروا إلى الفرار واللجوء إلى ياجوا.

ويخشى الجيش بحسب ديفيد من ''استجابة فورية وفعالة'' لنداءات التجنيد في صفوف بوكو حرام من بعض الشباب الشمالي، بسبب الفقر والخمول، وغياب المستقبل، والبطالة.

و تنقل الصحيفة عن مسؤول في الجيش الكاميروني ''اسمحوا لي ان اقول لكم اننا مستعدون أكثر من أي وقت مضى للبقاء على الأرض ثابتين وسننتشر في كل مكان لقتال بوكو حرام، حتى اخر جندي آفي جيشنا ، نحن سنقوم بمطاردتهم لأنهم انتهكوا الأراضي والآن سنستخدم الطائرات المقاتلة لحرق كل بوكو حرام ..''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان