إعلان

بابا الفاتيكان يشيد بالأسر كثيرة الأطفال بعد يومين من تعليقات ''تكاثر الأرانب''

03:27 م الأربعاء 21 يناير 2015

بابا الفاتيكان فرنسيس الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أشاد بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم الأربعاء، بالأسر كثيرة الأطفال، وذلك بعد يومين من إدلائه بتعليقات مثيرة للجدل قال خلالها إن الكاثوليك لا يحتاجون إلى التكاثر ''مثل الأرانب''.

وقال فرنسيس في المقابلة العامة الأسبوعية اليوم: ''إن رؤية الكثير من الأسر الكبيرة التي تستقبل مواليد جدد تمنح الطمأنينة والأمل، حيث أنها منحة حقيقية من الرب''.

جاء ذلك في معرض حديث البابا حول أسر فلبينية التقاها خلال جولته هذا الشهر في سريلانكا والفلبين، والتي أكد خلالها مجددا على معارضة الكنيسة الكاثوليكية على وسائل منع الحمل الاصطناعية.

وقال فرنسيس: ''لقد سمعت البعض يقولون إن الأسر كثيرة الأطفال وإنجاب عدد كبير من الأطفال من أسباب الفقر، أعتقد أنه رأي سطحي''.

وأوضح أن السبب هو النظام الاقتصادي العالمي غير العادل الذي يعتبر الأموال أهم من البشر، و''يصنع الثقافة عديمة الفائدة التي نعيشها . هذا هو السبب الرئيسي للفقر ، وليست الأسر كبيرة العدد''.

كانت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) قد نقلت عن البابا فرنسيس يوم الاثنين الماضي قوله إن :''بعض الناس يعتقدون أنه كي يكونوا كاثوليكيين جيدين عليهم أن يصيروا مثل الأرانب''.

وشدد البابا خلال تعليقاته على متن الطائرة عائدا من مانيلا على ضرورة أن يحل مكان ذلك مبدأ ''الأبوة المسؤولة'' ، واستدعى بذاكرته أنه وبخ امرأة مؤخرا في إحدى الكنائس لأنها تنتظر مولودا ثامنا بعد أن خضعت للولادة القيصرية سبع مرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان