إعلان

المفوضية الأوروبية: بريطانيا والاتحاد الأوروبي في طريقهما إلى الانفصال

04:31 م الثلاثاء 20 يناير 2015

جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

شبه جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية العلاقة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعلاقة عاطفية مصيرها الفراق، وذلك في اعتراف صريح منه بأن الناخبين البريطانيين يمكن أن يصوتوا قريبا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت صحيفة ''ديلي إكسبرس'' البريطانية - على موقعها الإلكتروني اليوم - أن هذا التشبيه جاء خلال اجتماع عقده يونكر في باريس مؤخرا واستبعد خلاله احتمال التوصل إلى أي حل وسط بشأن سياسات الهجرة المفتوحة، وأكد أنه لن يتذلل لحث بريطانيا على البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وتابع يونكر ''لا ينبغي على طرفي أي علاقة الاستمرار في حال تغير الظروف عما كانت عليه في بادئ الأمر''.

وأضاف ''أنا مع احترام الدول الأعضاء، والاحترام بين المؤسسات والدول الأعضاء، وأنا ضد كل أشكال التذلل''.

وقالت الصحيفة إن تعليقات رئيس المفوضية الأوروبية شديدة اللهجة جاءت عقب قلق ساد في بروكسل إزاء محاولة رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون إعادة التفاوض على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وأعرب يونكر عن استعداده لمناقشة المطالب البريطانية، لكنه شدد على بقاء الحدود المفتوحة، وقال ''لا يمكننا محاربة التجاوزات إلا أن الاتحاد الأوروبي لن يغير المعاهدات من أجل إرضاء أهواء بعض السياسيين''.

من جانبه، قال المتحدث باسم كاميرون إن موقف رئيس الوزراء البريطاني لن يتغير .. مضيفا ''إن رئيس الوزراء كان واضحا جدا، فالشعب البريطاني هو الذي سيختار مصيره بشأن استمرار عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي''.

وأضافت ''ديلي إكسبرس'' أنه في الليلة الماضية قال منظمو حملات مناهضة للاتحاد الأوروبي إن يونكر أثبت أن بروكسل متقبلة لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان