إعلان

صحيفة تركية تنشر صفحات من عدد ''شارلي ابدو'' الجديد

02:18 م الأربعاء 14 يناير 2015

الرئيس رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت قناة ''يوروب1'' أن صحيفة ''جمهورييت'' المعارضة التركية نشرت اليوم الأربعاء أربع صفحات من أول عدد تصدره صحيفة ''شارلي إيبدو'' الساخرة بعد الاعتداء على مقرها قبل أسبوع.

ونقلت هذه الصفحات، المترجمة إلى التركية والموزعة في ملحق في وسط الصحيفة، أبرز المقالات والرسوم الصادرة في ''شارلي إيبدو'' الأربعاء بما فيها الصفحة الأولى وعليها رسم جديد للنبي محمد.

وفي هذا الكاريكاتير الذي يحمل توقيع الرسام لوز، يظهر النبي دامع العين وهو يحمل لافتة عليها شعار ''أنا شارلي''.

وفي افتتاحية قصيرة، يصف الكاتب السياسي التركي حكمت جيتينكايا بشكل مقتضب الرسم ويضيف ''أكرر مرة جديدة أن الإرهاب جريمة ضد الإنسانية أيا كان مصدره، لذلك يحمل (النبي) بيده لافتة أنا شارلي'' - بحسب القناة.

وكانت ''جمهورييت'' أعلنت على موقعها الإلكتروني أن الشرطة داهمت ليلا مركز توزيعها في اسطنبول، وتفحصت مضمون الصحيفة واتصلت بنائب عام قبل السماح بتوزيعها.

وكان من المقرر أساسا أن توزع الصحيفة العدد الكامل من ''شارلي إيبدو''، غير أن إدارتها قررت الثلاثاء بعد مناقشة المسألة الاكتفاء بأربع صفحات تختزل أبرز ما في الصحيفة الفرنسية.

و''جمهورييت'' هي صحيفة أسسها عام 1924 أحد المقربين من مؤسس تركيا الحديثة والعلمانية مصطفى كمال أتاتورك، وهي معارضة بشدة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان وواجهت خلال السنوات الماضية العديد من المحاكمات والهجمات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان