إعلان

الاندبندنت: "bbc" تراجع حظر رسومات تصور الرسول عقب هجمات باريس

09:15 م السبت 10 يناير 2015

هيئة الاذاعة البريطانية BBC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بصدد مراجعة حظر نشر الرسوم التصويرية التي نشرتها مجلة شارل إبدو الفرنسية عن الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

ولفتت الصحيفة إلى أن "بي بي سي" بصدد مراجعة سياستها التحريرية بعد تصريحها بأنها لم تفرض حظر على الرسومات التي تصور الرسول.

وأوضحت الصحيفة أن ديفيد ديمبلبي مقدم البرامج بهيئة الإذاعة البريطانية قال في الاستجواب الأسبوعي لمجلس العموم البريطاني إن سياسة الـ بي بي سي لم تكن تتضمن تصوير الرسول.

ولفتت الصحيفة إلى أن ديمبلبي قرأ إحدى عبارات السياسة التحريرية لـلـ بي بي سي نصها " النبي محمد لا يجب أن يتم تقديمه في أي صورة أو شكل".

وقالت الصحيفة إن الحظر المفترض أثار غضب أعضاء من جمهور الـ بي بي سي عقب هجمات شارل ابدو.

وأضافت الصحيفة " على الرغم من ذلك فإن تلك القواعد تم إزالتها عقب تصريح الـ بي بي سي بأنه لا يوجد حظر رسمي"، مشيرة إلى قول المتحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية بأن تلك القواعد التي تفترض حظر نشر تلك الصور قديمة ولم يتم تحديثها وأنها لا تعكس حقيقة الوضع.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الـ بي بي سي قوله إن منتجي البرامج لديهم حرية التحكم في سياستهم التحريرية بالتنسيق مع المسؤولين عن السياسة التحريرية بالقدر المتاح.

وأضاف أنه منتجي البرامج يحصلون على نصائح تحريرية حول تناول القضايا الحساسة كل حالة على حده وفقا لمتطلبات الموقف، مشيرا إلى أن القواعد التحريرية للنشر يتم مراجعتها في الوقت الحالي.

ونوهت الصحيفة إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية أظهرت صورة جزئية لغلاف مجلة شارل إبد الفرنسية التي تظهر شكلا مصورا للرسول محمد صلى الله عليه وسلم أثناء تغطيتها للهجمات التي تعرضت لها المجلة منذ يومين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان