إعلان

فرنسا.. 3 أيام من الرعب انتهت بمقتل 17 شخصا وجرح 20 أخرين

11:51 ص السبت 10 يناير 2015

حادث شارلي إيبدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت الصحف الفرنسية أن البلاد عاشت من الأربعاء إلى الجمعة 3 أيام من الرعب وأن الهجمات خلفت 17 قتيلا و20 جريحا على الاقل.

وأشارت الصحف إلى أن مشاهد العنف بدأت يوم الجمعة 9 يناير والذي كان يوما أسود وقد انتهى بقضاء القوات الفرنسية الخاصة على ثلاثة إرهابيين هم: الأخوان سعيد ورشيد كواشي، منفذا الاعتداء على مجلة ''شارلي إيبدو''، وحميدي كوليبالي، الذي قتل شرطية في مونروج غرب باريس- بحسب لو فيجارو.

وسلطت الصحف الضوء على كلمة الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند مساء الجمعة اذيعت عبر التلفزيون، وقال اولاند أن ''فرنسا تصدت'' للهجمات الإرهابية لكن ''التهديدات التي تستهدفها لم تنته''.

وأوضح ''أن التهديدات ما تزال تستهدف فرنسا التي تمكنت من التصدي وتدرك أن لديها في قواتها الأمنية رجالا ونساء شجعانا وأبطالا، أدعوكم إلى اليقظة والوحدة''- بحسب صحيفة لوبوة.

وبعد يومين من المطاردة وساعات مرت على عملية احتجاز رهائن، قتل الشقيقان المتطرفان سعيد وشريف كواشي المتهمين بتنفيذ الهجوم الدامي على أسبوعية ''شارلي إيبدو''، خلال هجوم لقوات الأمن على مطبعة ببلدة دمارتان في شمال شرق باريس حيث كانا يحتجزان فيها رهينة تم تحريره دون أن يصاب بأذى- بحسب موقع 20 دقيقة الفرنسي.

وتزامنا مع عملية الاقتحام بدمارتان، انتهت عملية احتجاز الرهائن في متجر للأطعمة اليهودية في فانسان شرق العاصمة باريس، بمقتل الإرهابي حميدي كوليبالي وخمسة من الرهائن على الأقل- بحسب الموقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان