إعلان

داعش تعدم خمسة من مقاتليها الأكراد بتهمة الخيانة

11:59 ص الأحد 07 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة

الأوقاف بإقليم كردستان عن قيام تنظيم داعش بإعدام خمسة جنود أكراد كانوا قد انضموا للتنظيم منذ ثلاثة أشهر بتهمة الخيانة.

وأوضح المتحدث في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن تصفية المقاتلين الأكراد كانت بتهمة تسريب معلومات عن التنظيم لقوات الأمن الكردية، وقال إنه "بعد اشتداد المعارك بين قوات البيشمركة وتنظيم (داعش) في المناطق القريبة من الموصل، إلى جانب القصف المكثف للطائرات الأمريكية على أهداف التنظيم ومواقعه في الموصل، بدأت قياداته تشك في مقاتليه الأكراد".

وأضاف "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها، أعدم التنظيم بعد صلاة الجمعة 5 من الشبان الكرد الذين انتموا إلى صفوفه منذ 3 أشهر، رميا بالرصاص في الموصل بتهمة خيانة التنظيم ومساعدة قوات الأمن الكردية وقوات البيشمركة والطيران الأمريكي في تحديد أهداف معينة للتنظيم".

من ناحية ثانية، لفتت الصحيفة إلى تأجيل تسويات اللحظة الأخيرة إعلان تشكيلة الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي. وقال مصدر مسؤول في كتلة "متحدون للإصلاح" التي يتزعمها أسامة النجيفي، رئيس البرلمان السابق، إن المفاوضات أسفرت عن التوصل إلى نتائج جيدة، في المقدمة منها منح وزارة الدفاع إلى المكون السني بدلا من الداخلية مع بقاء المفاوضات بشأن الحصول على وزارة سيادية أخرى".

في سياق ذلك، كشف فرهاد قادر، عضو التحالف الكردستاني، عن أن "الكرد حصلوا على منصب نائب رئيس الوزراء الذي سيشغله هوشيار زيباري ووزارات المالية والثقافة والآثار والهجرة والمهجرين، واحتمال أن تسند لنا وزارة أخرى لم تحسم بعد"، متوقعا أن يجري التصويت على الحكومة غدا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان