إعلان

الاندبندنت: اختفاء حقوقيين بريطانيين في قطر!!

04:47 م الخميس 04 سبتمبر 2014

كريشنا أبادهيايا و جيمير جونديف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اختفى تماما اثنين من العاملين البريطانيين في مجال حقوق الانسان فيما كانوا يتولون التحقيق في محنة المهاجرين النيباليين العاملين في بناء مرافق استقبال كأس العالم 2022 بقطر، فيما يخشى أن يكونوا الآن بمعزل عن العالم بين أيدي قوات الأمن القطرية، بحسب ما نشرته جريدة الاندبندنت البريطانية.

وكان اختفاء كلا من كريشنا أبادهيايا، وجيمير جونديف حدث يوم الاحد الماضي، بعد أن بعثوا برسائل نصية لزملاء لهم بأن هناك من يتعقبهم من رجال شرطة قطر مرتدين ملابس مدنية، وأنهم يخشون تعرضهم للاعتقال فيما كانوا يحاولون مغادرة قطر جوا في ذلك اليوم.

يذكر أن المحققين من نيبال ويحمل كلاهما جواز سفر بريطاني، وكانا في العاصمة القطرية الدوحة، لتسجيل المقابلات مع العمال النيباليين والتحقيق في أوضاع مخيمات الاقامة الخاصة بهم، وكانوا يعملون بالتعاون مع دبلوماسي نيبال في الدوحة.

وكانت قطر قد تعرضت لانتقادات قوية بسبب الظروف التي يعمل فيها العمال النيباليين العاملين على بناء مرافق استقبال قطر لكأس العالم 2022، حيث تعرض 400 عامل منهم وأغلبهم يعمل في بناء هذه المرافق للموت منذ يناير 2012 وحتى مايو الماضي، بمعدل وفاة عامل واحد يوميا تقريبا، فيما أصرت قطر على أن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة وأنه لم يتعرض أي عامل منهم للوفاة بسبب  ظروف العمل في المرافق.

وصرحت الجمعية الخيرية النرويجية التي توظف العاملين المختفيين أنها لم تسمع منهما شيئا منذ 3 أيام، ولم تردها أي معلومات من السلطات القطرية على الرغم من الطلبات المتعددة لمسؤولين في الدوحة لتحديد مكان وجودهما.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان