إعلان

مجلة: تسريبات سنودن كشفت انتهاك ''NSA'' لخصوصية الأمريكيين

11:01 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة ذا أتلانتك الأمريكية إن تسريبات مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق إدوارد سنودن الأخيرة كشفت عن أن وكالة الأمن القومي الأمريكي ''NSA'' انتهكت خصوصية الأمريكيين، مشيرة إلى أنها جمعت محادثات خاصة وصورة لأكثر من 10.000 شخص من غير المستهدفين.

وأضافت المجلة أن وكالة الأمن القومي جمعت محادثات وصور خاصة لأمريكيين أبرياء وخزنتها وهى الآن عرضة لأن يتم عرضها، مشيرة إلى أن طريقة التأمين التي اتبعتها كانت فقيرة.

وأوضحت المجلة إلى أنه إذا تم النظر إلى تسريبات سنودن الأخيرة من منظور منتقديه فإنه يمكن أن نعتقد كما يرى المدافعين عن وكالة الأمن القومي الأمريكي أنه لص أو مجرم وربما جاسوس روسي وخائن لوطنه.

وأضافت المجلة أنه وفقا لما أخبرت به وكالة الأمن القومي فإنها تقوم بعملها بطريقة قانونية تعتنى بالشرف وبدون أي مساومات على خصوصية الآخرين وهو ما جعلهم يرون أن سنودن سلك طريقا خاطئا.

ولكن، كما تقول المجلة، فإن روايتهم الآن تناقض نفسها، مشيرة إلى أن تسريبات سنودن الأخير أظهرت أن الوكالة قامت بجمع معلومات خاصة تتضمن الكثير من التفاصيل عن خصوصيات الأمريكيين الأبرياء.

وأضافت أن التسريبات التي نشرتها واشنطن بوست ونسبتها إلى إدوارد سنودن أظهرت كيف أن خصوصية الأبرياء تم انتهاكها.

وقالت المجلة إن المدافعين عن سنودن يرون أن تلك التسريبات تمثل برهانا على أن وكالة الأمن القومي انتهكت خصوصية الأمريكيين، مشيرة إلى أنهم أوضحوا أنه على الرغم من ذلك فإن سنودن طلب من الناشر أن يحفظ خصوصية الأشخاص الذي طالتهم تلك التسريبات.

ولفتت المجلة إلى أن تسريبات سنودن الأخير كشفت عن أن استخدام المعلومات الشخصية للمواطنين الأمريكيين هو انتهاك مؤسسات لخصوصية الأفراد، مشيرة إلى أنه عمل غير شرعي.

وأضافت أن تلك التسريبات أثبتت أيضا أن الوكالة غير قادرة على جمع البيانات التي تقوم بجمعها والتأكد من أنها لن تخترق في المستقبل وهو ما حدث، مشيرة إلى أنه لا يجب السماح للوكالة بجمع تلك البيانات أو تخزينها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان