إعلان

الكونجرس يطالب بالإشراف على الحرب الأمريكية ضد داعش

06:02 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

التنظيم الارهابي داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اشتعل الغضب داخل الكونجرس الأمريكي بعد اذاعة خبر قتل داعش لصحفي أمريكي ثاني، وطالب الكونجرس بالتصويت لمنحه صلاحية أكبر في الحرب على هذا التنظيم الارهابي، بحسب ما نشرته صحيفة ديلي بيست الأمريكية.

وطالب المشرعون المسئولون عن السياسة الخارجية من الحزب الديموقراطي والجمهوري بدور أكبر في حرب الولايات المتحدة على تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام بعد قتل الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف، مؤكدين أن هدفهم يتركز حول زيادة تدخل الكونجرس وتوليه الاشراف على حرب أوباما على داعش.

وكانت أحدث فظائع داعش ضد المواطنين الأمريكيين قد أشعلت مزيد من الغضب لدى أعضاء الكونجرس، الذي انتقد كثيرا موقف الادارة الأمريكية، واصفا إياه بأن له خطة غير واضحة وغير مكتملة لمواجهة داعش في سوريا والعراق، وذلك بعد اعتراف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه لا خطة محددة لديه لمواجهة هذا التنظيم.

وقال مسئول لجنة الشئون الخارجية إنهما يريدان تحمل مسئولية مزيد من تدخل الكونجرس، معلنين عن سعيهما لعقد جلسات استماع وتصويت اجباري على قرار بحرب أوباما ضد داعش في غضون 60 يوم من بدء الضربات الجوية الأمريكية على العراق الشهر الماضي.

من جهته يقول النائب الديموقراطي إليوت إنجل ''إن قطع رؤوس الأبرياء يدل على تعاملنا مع عدو خطير، يجب أن يقوم الكونجرس بدور أكبر، ونحن مصممون أن تتولى لجنة الشئون الخارجية قيادة الطريق في هذه الحرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان