إعلان

ناشطات بلجيكيات يسكبن ''دماء مزيفة'' اعتراضا على تسليح بلدهم لإسرائيل

01:50 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

ناشطات بلجيكيات يقومون بإغراق مطار لييج بدماء مزيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

نشر موقع روسيا اليوم الاخباري صورة لقيام ناشطات بلجيكيات بإغراق مطار ''لييج'' بدماء مزيفة اعتراضا على تسليح بلدهم لإسرائيل، وإعلان تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني.

فقد أقدمت 6 ناشطات من مجموعة ''ليليثس''، الثلاثاء الماضي، على إلقاء نحو لتر من ''الدماء المزيفة'' على أرضية المطار البلجيكي لتكون بذلك بركة من الدماء، لتشير إلى المذابح التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة من قبل الاحتلال الصهيوني.

وارتدت المشاركات في الاحتجاج ''تي-شيرت'' يحمل ألوان العلم الفلسطيني، بالإضافة إلى شعارات ''الإرهاب حقيقي''، و''فلسطين الحرة''، ووضعن شعارا كبيرا أيضاً مكتوبا عليه ''كم طناً من الأسلحة مقابل هذه الكميات الكبيرة من الدماء؟''.

وتقول الناشطات إن مطار ''لييج'' يستخدم لنقل الأسلحة التي تستخدم ضد الشعب الفلسطيني إلى الاحتلال الصهيوني، وأن الحكومة البلجيكية والاتحاد الأوروبي يغضون البصر عن ذلك، في حين تحدثت 26 منظمة بلجيكية غير حكومة، وأحزاب سياسية أخرى عن انعدام الشفافية من قبل المطار - بحسب الموقع.

ومن جانبه، قال متحدث باسم المطار، كريستين ديلكورت، ''لا يوجد أسلحة تمر عبر المطار، فهذه مجرد شائعات لا أساس لها، غالباً تتردد كلما يحدث تصعيدا في الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي''، مشيراً إلى أن المطار يعتزم مقاضاة الناشطات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان