إعلان

الأكراد السوريون بكوباني يطلبون المساعدة ضد داعش ويخشون التعرض لمجزرة

04:39 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

عناصر من تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

تواجه مدينة كوباني السورية أزمتها الخاصة في مكافحة تنظيم داعش، ويقول الأكراد الذين يقاتلون داعش هناك أن العالم قد يشهد مجزرة أخرى إذا لم تصل إليهم مساعدة قريبا، بحسب تقرير نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

مدينة كوباني السورية، تقع بالقرب من الحدود التركية، وتوجد تحت الحصار من قبل تنظيم داعش الارهابي، وتعاني من هؤلاء المتشددين الذين يقطعون عنها إمدادات المياه والكهرباء.

وتقول الاندبندنت إن التعداد السكاني لمدينة كوباني قد تضخم من 60000 نسمة إلى 400000 نسمة بسبب عدد كبير من السوريين الذين دخلوا المدينة بعد أن تركوا منازلهم وهربوا مع تقدم تنظيم داعش عبر الأراضي السورية، فيما تحيط داعش بالمدينة بدباباتها ومدافعها في محاولة لتقويض دفاعات المدينة والسيطرة عليها.

'' بعد شهور من مهاجمة كوباني، الآن يوجد مقاتلي داعش على بعد أميال قليلة من المدينة، ولديهم نية الدخول واحتلالها''، هكذا قالت روز بهجت، ضابط عسكري كردي لـ ''فوكس نيوز.

وتضيف روز أن ''ما حدث في جبل سنجار لن يبدو شيئا يذكر مقارنة بما سيحدث في كوباني إذا لم تصل إلينا أي مساعدات لنواجه داعش...نحن نتوقع حدوث مجزرة دموية''.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على مركز قضاء سنجار منذ مطلع أغسطس الماضي، والذي يقطنه اغلبية من اليزيدين، وارتكب مقاتلي داعش مجازر بحق السكان من الأقلية اليزيدية واختطفوا مئات النساء وباعوهن في أسواق سوريا والعراق كسبايا.

وبحسب الصحيفة البريطانية نفسها فإن المقاتلين الأكراد كانوا يلتمسون التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والتي يعتقد أنها قامت بالغارات الجوية الحالية في المنطقة، للتنسيق معهم ومساعدتهم، في حين قال البعض أن غارات أول أمس لم تكن فعالة وضربت قواعد مهجورة.

وفي سياق متصل وقال المتحدث باسم المقاتلين ريدور خليل إن القوات الكردية مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة وتحالفها، وقادرة على توفير المعلومات عن تحركات المسلحين.

يذكر أن الأكراد السوريون والأتراك وجدوا طرق للعبور من تركيا للمساعدة في القتال في كوباني، على الرغم من حظر القانون التركي للناس من الذهاب إلى الحرب في بلد أجنبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان