إعلان

صحيفة أمريكية: أردوغان مصاب بداء العظمة

11:44 م الخميس 25 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية، إن تصرفات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السلطوية نالت من سمعته، مشيرة إلى أنه في بعض الأحيان يبدوا وكأنه مصاب بداء العظمة.

وألمحت الصحيفة إلى أن خطاب أردوغان يبدوا وكأنه شخص مرتاب يرى المؤامرات في كل مكان وأنه مهدد من الجميع، مشيرة إلى أن خطابه في نيويورك لم يستطع أن يغير تلك الصورة.

وأضافت أن أردوغان يدرك أنه في حاجة إلى حلفاء حوله خاصة في الشرق الأوسط حيث أن تركيا كانت جزءا من الإمبراطورية العثمانية لكنه نظره إلى حلفاء الناتو جعلته يتناول رؤيته لما يحدث في ليبيا ومصر وغزة وسوريا.

وقالت الصحيفة إنه حاول تحذير أوباما من أن المالكي دمر كل الفرص لعراق موحد لكن أوباما لم يستمع له إلا مؤخرا إضافة إلى محاولته نفي الاتهامات الموجهة إليه بمعاداة السامية بالتأكيد على أنه يحب الإسرائيليين وليس حكومتهم.

وذكرت الصحيفة أن أردوغان لم يتلقى أي دعم فيما يخص 1.5 مليون لاجئ من سوريا والعراق والذين لم يفتح لهم الغرب أبوابه.

ولفتت الصحيفة إلى البعض يتحدث عن أن تركيا تشتري البترول من داعش سرا لكنه تحدث عن أنها كانت إفتراء.

 لديه مشكلة في معاركه التي يخوضها داخل تركيا خلال السنوات الأخيرة لتجنب التحقيقات الجنائية التي قد تطال إدارته، مشيرة إلى أنه يصر على إنكار عمليات التصنت على المكالمات الهاتفية لمنافسيه.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار أردوغان بعزل وسجن أعضاء في الشرطة والقضاء بسبب إعتقاده في أنهم تحت تأثير عدو خارجي، مشيرة إلى أنه حملاته على المحتجين والصحفيين أدت إلى فقد ثقة الناس على الرغم من أنه انتخب للرئاسة حديثا.

وتحدث أردوغان أيضا في خطابه عن محمد فتح الله جولان المقيم في بنسلفانيا مطالب أوباما بإرساله إلى تركيا حتي يتم محاكمته على الرغم من أنه كان في أحد الأيام من بين مؤيديه وفقا للصحيفة.

وقالت الصحيفة إن أردوغان جاء إلى نيويورك لرسم صورة تركيا على أنها الدولة التي تحاول أن تفعل كل شيء من أجل العالم لكنه ادعى أنه لا يجدا شكرا لجهوده، مشيرة إلى أن الصورة التي رسمها خطاب أردوغان في أذهان الجمهور هي صورة الرجل الذي لا يثق في أي أحد ويؤمن بأن كل ما سيفعله في المشهد العالمي سيتم تحميله ما لا يحتمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان