إعلان

بالصور- أمريكا تبدأ حربها الإلكترونية على داعش

05:21 م الخميس 25 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية إن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت حربها الإلكترونية على داعش، عن طريق نشر مجموعة من الصور للجهاديين الأربعة الذين يقاتلون في صفوف داعش، بعد الغارات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة على سوريا، منذ أيام.

وأوضحت الصحيفة أن أمريكا استخدمت حساب إلكتروني على تويتر، من أجل الحرب الإلكترونية التي بدأت في شنها على داعش، ويتجاوز عدد متابعي هذا الحساب 8000، وهدفها الأساسي هو إثارة الخوف في نفوس المواطنين بأمريكا والدول الغربية، والتأكيد لهم أن نهاية كل مقاتل في داعش ستكون مثل الجهاديين الموجودين في الصور.

وأشارت إلى أن الحكومة الأمريكية استخدمت نفس الحساب خلال الأسابيع القليلة الماضية، للسخرية من مقطع فيديو قامت داعش بنشره.

ووفقا للصحيفة، فإن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أحد العناصر الأساسية في سياسة أدارة أوباما، وفي خطتها من أجل القضاء على داعش، وخاصة لما مواقع التواصل الاجتماعي من تأثير قوي على المواطنين في الدول العربية.

ومن جانبها، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، على أن الحملة الإلكترونية المضادة لداعش ستنشر بعض الصور والمعلومات باللغة العربية.

واعتبر المركز القومي لمكافحة الإرهاب مواقع التواصل الاجتماعي، أحد الأساليب الفعالة في محاربة الإرهاب، والجماعات الإرهابية، هذه الفترة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية حاولت ارسال رسالة إلى داعش عبر تويتر، فقامت بنشر مجموعة من الصور والفيديوهات، من بينها تهديدات مباشرة للأمريكان المنضمين لصفوف داعش.

وفي المقابل، وصل عدد متابعي الحساب الرسمي لداعش على تويتر إلى حوالي 10.000 شخص.

وبحسب الكثير من التقارير، فإن عدد مقاتلي داعش وصل إلى حوالي 31.000 مقاتل حتى الآن، ومن بينهم حوالي 2000 مقاتل أوروبي، و100 أمريكي.

وقال أحد المسئولون الكبار في الحكومة الأمريكية، أن الهدف الأول من تلك الحملة هو فضح داعش، والكشف عن التناقضات الموجودة بها، والإشارة إلى أن ما يقوموا به مجرد أعمال غير انسانية بعيدة كل البعد عن الإسلام، لأقناع الناس ومنعهم من الانضمام إليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان