إعلان

الحكومة اللبنانية ستطلب من تركيا تولي مفاوضات تحرير العسكريين

01:45 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين عن مصادر متابعة لملف العسكريين اللبنانيين المخطوفين لدى "الدولة الإسلامية" (داعش) والنصرة أن الحكومة اللبنانية ستتجه للطلب من الجانب التركي تولي المفاوضات بعد نجاحه في تحرير الرهائن الأتراك الذين كانوا محتجزين لدى داعش في الموصل.

ولا تزال قضية العسكريين المختطفين منذ معركة عرسال في بداية شهر أغسطس الماضي لدى داعش والنصرة تأخذ الحيز الأهم من الاهتمامات السياسية اللبنانية في ظل الحديث عن توقف المفاوضات التي كانت قد تولتها قطر.

ورأت المصادر أن التصعيد العسكري ليل الأحد من قبل الجيش اللبناني من شأنه أن ينعكس سلبا على المفاوضات ، وسألت :"كيف يمكن للحكومة اللبنانية أن تقرر استكمال المفاوضات وتبدأ في الوقت عينه بالحسم العسكري واعتقال النازحين السوريين بشكل عشوائي؟"، وأضافت :"هذا التصعيد العسكري قد يستغله المسلحون في جرود عرسال ويعمدون إلى تصفية العسكريين ومن ثم القول إنهم قتلوا خلال القصف".

وساد الهدوء الحذر منطقة عرسال شرق لبنان وجرودها أمس بعد اشتداد المعارك الليلة قبل الماضية حيث كثف الجيش اللبناني ضرباته باتجاه معاقل المسلحين وأسفرت عن وقوع إصابات في صفوفهم ، ما يشير إلى قرار من الحكومة بالحسم العسكري والحديث عن اقتراب ساعة الصفر لـ"معركة عرسال 2".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان