إعلان

صحف السعودية تهتم بالوضع في اليمن والإرهاب ومكافحته

11:05 ص الجمعة 19 سبتمبر 2014

مجموعة من المسلحين في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -(أ ش أ):

اهتمت عدد من الصحف السعودية اليوم الجمعة، بالوضع فى اليمن، الإرهاب ومكافحته، ذكرت صحيفة ''الوطن'' مواصلة مساعد أمين عام الأمم المتحدة، ومستشاره الخاص لليمن جمال بن عمر، حواراته مع الأطراف اليمنية، واكد علي ضرورة إيجاد حل للأزمة اليمنية يقوم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، تطغى لغة أخرى مغايرة، هي لغة السلاح، واستقطاب المسلحين، لتحيل العاصمة صنعاء إلى ثكنات عسكرية، تابعة لهذه الأيديولوجيا، أو تلك.

وأضافت الوطن علي صفحتها، اليوم الجمعة، علي لسان بن عمر، أنه عند القول بأن المسلحين يتبعون هذه الأيديولوجيا، أو تلك، فإن ذلك مسوغ بكون الصراع المسلح الدائرة بين الحوثيين، وحزب الإصلاح، وهما فريقان يمارسان السياسة من خلال الدين، أو يعتمدان على الدين من أجل تحفيز الأتباع وحشدهم ورفع الروح المعنوية.

وتابعت، أن الأمور تزداد حين تبدأ الاتهامات بالخيانات، وتتم الاستعاضة عن الوحدات العسكرية النظامية بمجموعات مسلحة، موضحة أنه ''في اليمن، تلتبس السياسة بالقبلية والمذهبية، فتصبح أية مفاوضات، أو حوارات، هامشا لا تأثير له على أسباب الصراع، أو أهداف المتصارعين، ومنطلقاتهم، وليس من حل سوى وجود قوة عسكرية، وحزم سياسي، يعيد الأطراف إلى أحجامها، واليمن إلى أهله''.

ومن جهتها، تناولت صحيفة ''عكاظ''، موضوع الإرهاب ومكافحته، ورأت بضرورة صياغة نظام سياسي جديد وموازين قوى تؤمن التخلص من بؤرة الإرهاب في المنطقة.

وأضافت الصحيفة، ولعل الأسئلة الأساسية تكمن اليوم في مدى إسهام الدول الإقليمية في هذه الاستراتيجية، والتي باتت أكثر وضوحا بعد جمع النقاط الأكثر أهمية، وربط بعضها ببعض لتشكل رغبة عالمية للقضاء على الإرهاب، والجماعات التي تهدد الاستقرار والأمن العالميين عقب إعداد أرض صلبة، وتوسيع الخطة لتشمل زحزحة النظام الدموي في دمشق الذي ساهم بشكل واسع في خلق هذه البئية الإرهابية.

وقالت الصحيفة، ''وعلى خط التحركات الدبلوماسية، باتت كل العناصر جاهزة لإطلاق الاستراتيجية.. وتسألت لكن إلى أي مدى ستصمد هذه الاستراتيجية بخاصة عقب المواقف المتباينة التي صدرت عن الإدارة الأمريكية أمام عدد من القضايا الساخنة في المنطقة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان