إعلان

نيويورك تايمز: ''سي أي أيه'' تمنح مخابرات إسرائيل معلومات عن فلسطينيين بأمريكا

02:42 م الخميس 18 سبتمبر 2014

وكالة الأمن القومي الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أن وكالة الأمن القومي الأمريكي قدمت للمخابرات العسكرية الاسرائيلية معلومات عن عرب وفلسطينيين يقطنون في مختلف الولايات الامريكية ويجرون اتصالات مع الفلسطينيين الموجودين في اسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.

ونقلت عن جيمس بامفورد المحلل الاستخباراتي الأمريكي، في مقال خص به الصحيفة وبث على موقعها الإلكتروني الخميس، ان وكالة الأمن القومي الأمريكي نقلت اتصالات ورسائل بريد إلكتروني بين فلسطينيين واقاربهم المقيمين بالولايات المتحدة الى وحدة المخابرات العسكرية الاسرائيلية 8200.

وأضاف بامفورد أن المعلومات المقدمة من جانب وكالة الأمن القومي إلى الوحدة 8200 ''فريدة من نوعها'' حيث أن الوكالة الأميركية لا تحاول إخفاء هويات من تورطوا في الاتصالات، وهو اجراء يتم عادة كلما تم تقاسم معلومات من هذا النوع مع دولة أجنبية.

ونوهت الصحيفة الى أن الفضل لكشف تلك التقارير يرجع إلى الوثائق المسربة إلى الصحافة من جانب إدوارد سنودن، المحلل السابق لوكالة الأمن القومي الأمريكية، وهو أحد المطلوبين من السلطات الأمريكية ويعمل حاليا في موسكو تحت اللجوء الدبلوماسي.

وأشارت إلى أنه في نهاية الأسبوع الماضي، رفض الجيش الإسرائيلي ادعاءات 43 من جنود الاحتياط الذين يخدمون في وحدة 8200 والذين نشروا رسالة اعلنوا فيها رفضهم للعمل، بسبب سلسلة من الانتهاكات لقواعد السلوك السليم في أنشطة الوحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن رسالة الـ43 جنديا كانت موجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتز، ورئيس فرع الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، الميجور جنرال تل كوخافي، وانتقدت ''المهمة الرئيسية لوحدة 8200، والتي تهدف إلى السيطرة على شعب آخر، مضيفة ''ان المعلومات الاستخباراتية التي يتم جمعها في الضفة الغربية تضر الناس الأبرياء، وتستخدم لأغراض الاضطهاد السياسي وانتهاك خصوصية الفلسطينيين''، مؤكدين أنه لم يعد بوسعهم الاستمرار في خدمة هذا النظام.

وأشارت ''نيويورك تايمز'' إلى أن محتوى الرسالة علق فقط على أنشطة الوحدة في الضفة الغربية.

ولفتت الصحيفة إلى أن وحدة 8200 هي ذراع التجسس الإلكتروني للجيش الاسرائيلي، ونقلت عن مكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بيانا جاء فيه: ''تعمل وحدة 8200 يوميا منذ تأسيسها لجمع المعلومات الاستخباراتية، والتي تسمح للجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية بالقيام بواجباتهم، وتساعد في الدفاع عن المدنيين الإسرائيليين كل يوم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان