إعلان

تشومسكي: الرياضة شغلت الأمريكيين عن شؤون العالم

01:09 م الخميس 18 سبتمبر 2014

الكاتب الأمريكي نعوم تشومسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال الكاتب الأمريكي نعوم تشومسكي إن الأمريكيين يستخدمون ذكاءهم في النقاشات الرياضية أكثر من السياسة، مشيرا إلى أنها شغلتهم عن شؤون العالم.

ولفت الكاتب في مقال نشره موقع "ألتر نت" الأمريكي، الإثنين، أن ما يجري من نقاشات في الشأن العالمي لا يعكس أي قدر من الفهم العميق أو المعرفة لما يجري في العالم.

وذكر تشومسكي أن تحليل اهتمام الأمريكيين بالنقاشات الرياضية أمر غاية في التعقيد، مشيرا إلى أن تناول التناقضات المجتمعية يجعل من الصعب التعرف على المشهد العام الأمريكي.

وأضاف الكاتب أنه بات من الصعب على الأمريكيين أن يدركوا حقيقة اهتماماتهم المعرفية في مجتمع تسيطر عليه التنافسية، مشيرا إلى أن عدم قدرة البعض على المشاركة في الحياة السياسية إضافة إلى تجاهل الدور الإيجابي للجمهور يجعل المعرفة التي يحصل عليها الأفراد والمشهد السياسي كلاهما محل تساؤل.

وألمح تشومسكي إلى أنه حتى محطات الراديو تركز على النقاشات الرياضية أكثر من غيرها، مشيرا إلى أن هذا الأمر يستحوذ على درجة كبيرة من تفكير الناس وتحليلاتهم.

وأضاف أن المتابع لتلك النقاشات يجد أن الناس يتحدثون عن القرار الذي اتخذه المدرب في مباراة أمس أو عن تحليل المباريات، مشيرا إلى أن البسطاء هم الذين يتابعون تلك الأمور ويضعون فيها الكثير من فهمهم وذكائهم.

ولفت تشومسكي إلى أن الحديث عن الشؤون الدولية نستمع إليه ولكن على مستويات أقل وبدرجة كبير من السطحية.

ونوه تشومسكي إلى أنه في جزء ما من هذا الموضوع قد يكون تفسيري لاهتمام الناس بالرياضة عن الشؤون الدولية بسبب اهتماماتي السياسية، لكنى أعتقد أنه دقيق تماما، مشيرة إلى أن التركيز على مثل تلك الأمور يأخذ درجة كبيرة من المشهد العام الأمريكي.

وأوضح الكاتب الأمريكي أن الحياة بهذه الطريقة تشبه الخيال وهو ما يفعله الأمريكيون الذين يستخدمون مهاراتهم في أشياء ليس لها معنى، مشيرا إلى أنها تزدهر وذلك لأنها بلا معنى.

وأضاف تشومسكي أنه يتم استبدال المشكلات الخطيرة التي لا يستطيع الاشخاص أن يؤثروا فيها، مشيرا إلى أن المهارات العقلية يتم استخدامها في الحكومات والأنظمة المختلفة التي تنطوي على مشاركة مجتمعية مع شعوبها في صناعة القرار بالطريقة التي تناسب حياة البشر.

وقال تشومسكي إنه حتى المعرفة ذات الطابع الخاص يجب أن تكون في متناول الأشخاص المهتمين بها، مشيرا إلى ضرورة أن تكون في متناول الجميع دون عناء.

ولفت تشومسكي إلى أن تعصب الناس لما يمتلكونه من خبرة يحدث في كرة القدم، مشيرا إلى أنهم يمتلكون رؤيتهم الخاصة في تلك النقاشات التي تعتبر ظاهرة جديرة بالاهتمام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان