إعلان

سيول تعتقل أمريكيا سبح للقاء زعيم كوريا الشمالية

10:23 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت وسائل إعلام، إن أفرادا من مشاة البحرية الكورية الجنوبية ألقوا القبض في وقت متأخر يوم أمس الثلاثاء، على رجل أمريكي سبح في نهر ينساب باتجاه كوريا الشمالية. وقال الأمريكي، إنه كان يحاول الذهاب إلى الشمال للقاء الزعيم كيم جونج أون - بحسب صحيفة الشرق الوسط اللندنية.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن مسؤول حكومي كوري جنوبي، أن مشاة البحرية الذين يحرسون نهر هان - الذي يتجه إلى المصب ويلتقي بنهر إيمجين في كوريا الشمالية - عثروا على الرجل ممددا على ضفة النهر وقد أصابه الإعياء فيما يبدو.

كما أضافت الوكالة، أن الرجل الذي من المعتقد أنه في أواخر العشرينات من العمر أو أوائل الثلاثينات، أبلغ السلطات الكورية الجنوبية أنه كان يريد الوصول إلى كوريا الشمالية للقاء زعيمها.

ولم تتمكن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية على الفور من تأكيد تفاصيل التقرير. لكن مسؤولا ذكر، أن الجيش ألقى القبض على رجل أمريكي في وقت متأخر يوم أمس ويجري استجوابه.

وقالت السفارة الأمريكية في سيول إنها على اتصال بالسلطات الكورية الجنوبية في هذا الصدد.

ومن جهتها، ذكرت المتحدثة باسم السفارة نيدا أمونز في رسالة إلكترونية: ''ليس لدينا معلومات إضافية في الوقت الحالي. نحن نتواصل مع السلطات الكورية الجنوبية المعنية بشأن تلك التقارير''.

يأتي الحادث في أعقاب احتجاز الشاب الأمريكي ماثيو ميلر في كوريا الشمالية، بعد دخوله البلاد بصفة سائح في أبريل . وحكم عليه يوم الأحد بالسجن 6 سنوات مع الأشغال لارتكابه ''أعمالا عدائية'' تجاه دولة كوريا الشمالية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان