إعلان

صحيفة: كاميرون سيطلب من الأمم المتحدة الموافقة على توجيه ضربة جوية لداعش

06:17 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''ذي تايمز'' البريطانية اليوم الاثنين أنه من المتوقع أن يستغل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون خطابه أمام الجمعية العامة للأمم للمساعدة في بناء تحالف دولي لمواجهة ''داعش''.

وأوضحت الصحيفة تشكيل مثل هذا الائتلاف من المرجح أن يؤدي الى استدعاء البرلمان، لطلب موافقتهم على مشاركة بريطانيا في توجيه ضربة عسكرية جوية لتنظيم داعش.

ووصف مصدر داخل رئاسة الوزراء البريطانية ظهور ديفيد كاميرون في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم ''باللحظة الهامة'' في مرحلة الاعداد لتدخل عسكري أكبر.

وأوضحت صحيفة ''ذي تايمز'' أنه من غير الواضح حتى الآن القاعدة التي ستبدأ منها الطائرات البريطانية غاراتها على التنظيم، ولكن هناك مجموعة من الخيارات المتاحة، مثل قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص، التي تستخدم حاليا بالفعل لطائرات المراقبة على العراق. ويمكن أيضا أن تستخدم القواعد الجوية للناتو في تركيا.

وأضافت أن القوات الخاصة البريطانية، التي تعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم الأمريكيين، يشاركون بشكل كبير في تعقب شخصيات قيادية داخل داعش، إضافة الى أنها تبقى مستعدة لبدء مهمة انقاذ في حال الحصول على معلومات مؤكدة بشأن أماكن الرهائن المحتجزين لدى داعش المسؤولة عن خطف وقتل موظف الاغاثة البريطانية ديفيد هينز

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان