إعلان

الحياة اللندنية: رصد اتصالات بين مليشيات إسلامية في ليبيا وأنصار المقدس

01:01 م الجمعة 12 سبتمبر 2014

جماعة أنصار بيت المقدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

رصدت أجهزة الأمن المصرية اتصالات بين مليشيات إسلامية في ليبيا وجماعة أنصار بيت المقدس في مصر، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية لم تسمها الجمعة أنه تم رصد اتصالات بين بعض المنخرطين في ''مليشيات تتخذ من الدين ستارا'' وجماعة أنصار بيت المقدس التي تنشط غالبا في سيناء.

وقالت المصادر إن مقاتلين متشددين من ليبيا توصلوا مع مسلحين في أنصار بيت المقدس ربما ''لتنسيق هجوم على كمين الفرافرة في محافظة الوادي الجديد على غرار الهجوم الأول الذي قتل فيه ٢٢ ضابطا وجنديا في يوليو الماضي.

وقال مصدر عسكري للصحيفة إن عناصر وحدات قوات المنطقة الغربية رفعت درجة الاستعداد إلى ''الحالة القصوى'' في أعقاب تزايد توتر الأوضاع الأمنية داخل الأراضي الليبية خاصة داخل بنغازي.

وأضاف المصدر أن وزير الدفاع الفريق اول صدقي صبحي يتابع بنفسه تطورات الموقف أولا بأول في ليبيا، مشيرا إلى قرار تشكيل لجنة يترأسها وزير الدفاع وعضوية خمسة وزراء هم وزراء الداخلية والنقل والطيران والصحة والتضامن الاجتماعي لمتابعة تطورات الموقف هناك.

وتقول مصادر في الجماعة الإسلامية للصحيفة أن عددا من المصريين أعضاء الجماعة وجماعة الجهاد الذين سافروا الى السودان عقب الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي فروا من السودان الى ليبيا بعد لقاء جمع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير في يونيو الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الصف الأول في الجماعات الإسلامية فروا الى تركيا وقطر فيما فر الآخرين الى ليبيا، مرجحة انخراطهم في القتال في ليبيا. وقال المصدر إن القيادي الجهادي ثروت صلاح الذي قبض عليه في الشرقية في وقت سابق من العام الجاري كان يشرف على ''تسفير المصريين للقتال في ليبيا''.

ولفتت إلى أن ظهور القيادي في الجماعة الإسلامية طارق الزمر في ليبيا قبل أيام ''له دلالات''، ويؤكد أن ''جهاديين مصريين يدعمون قوات فجر ليبيا ويقاتلون في صفوفها''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان