إعلان

واشنطن بوست: أوباما يفوض البنتاجون في استهداف قادة داعش

08:30 ص الجمعة 12 سبتمبر 2014

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما فوض وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) لأول مرة، في استهداف قادة ما يسمى بتنظيم (داعش) في العراق وسوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين قولهم، إن هذا التفويض يأتي في اطار خطة أوباما الهجومية ضد داعش، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين رفضا الكشف عن هويتهما، أن زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" يأتي على رأس قائمة المستهدفين.

وتقول الصحيفة إن البغدادي نادرا ما يظهر بصورة علنية حتى بعد أن تزايد نفوذ تنظيمه واستيلائه على أراض داخل العراق وسوريا، وكانت داعش أذاعت شريط فيديو قبل شهرين يظهر فيه البغدادي، وهو يخطب من فوق منبر أحد المساجد في مدينة الموصل العراقية، فيما يعد الظهور الأول له في أحد الأفلام الدعائية للتنظيم الإرهابي.

ورفض المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي تأكيد إصدار أوباما أوامر بهذا الشأن، غير أنه أشار إلى أنه سيكون هناك تحول في العمليات العسكرية، وأوضح أن من بين الوسائل اللازمة لتدمير قدرات العدو، مثل عناصر تنظيم داعش، واستخدام العنف وهو ما قد يتضمن الحد من قدرات القيادة والسيطرة للتنظيم.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعلن فيه المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست، أن الرئيس اوباما منشغل باختيار أهداف داعش التي من الممكن استهدافها، مشيرًا إلى أن الادارة الامريكية حددت عددًا من الأهداف من خلال ما تم الحصول عليه من معلومات استخبارية وعمليات الاستطلاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان