إعلان

مفتي الجمهورية يحذر من خطر جرائم الجماعات الإرهابية على الإسلام

03:11 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

حذر مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام من أن الخطاب المتطرف يؤجج الصراع، مشددا على أن جرائم الجماعات الإرهابية، التي تدعي زورا أنها تتحدث باسم الإسلام، ترسل برسائل سلبية للعالم.

وقال علام في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية على هامش مشاركته في مؤتمر حول حوار الأديان استضافته بلجيكا، على ضرورة تكاتف جهود المسلمين عامة والعلماء والدعاة خاصة لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من قوى الظلام والإرهاب والتطرف.

وحذر المفتي من أن الخطر الحقيقي يتمثل في انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الذي يعيش في الغرب، وهو ما يفسر اهتمام الحكومات الغربية بظاهرة انضمام مقاتلين مسلمين في صفوف "منشقي القاعدة".

وكان علام التقى برئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رومبوي، وعقب ذلك شارك في نقاش داخل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي.

عبر مفتي مصر في كلمته عن قناعته بضرورة تكثيف التعاون بين الحكومات ومختلف أطراف المجتمع ورجال الدين المؤهلين من أجل إيصال صورة الإسلام الحقيقي ومنع بعض الأقليات من الترويج للتطرف والعنف الذي هو بعيد عن الإسلام. وتطرق المفتي إلى ممارسات تنظيم داعش؛ حيث قال: "أنا لا أحبذ تسمية خليفة أو تسمية دولة إسلامية، فإذا نظرنا لأعمال جماعة داعش، نراها خارجة تماما عن النصوص الإسلامية".

وقال "لا يمكن توصيف ما تقوم به هذه الجماعة على أنه تطبيق للنصوص الإسلامية، فالإسلام دعا للبناء والتعارف وأقر حماية المدنيين والضعفاء ورجال الدين في حال وقعت الحرب".

ودعا إلى ملاحقة المسؤولين في هذه الجماعة، مشيرا إلى ضرورة اعتبارهم مجرمين يجب أن يحاكموا على جرائمهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان