إعلان

الجيش التركي يرد على مزاعم أردوغان حول خطط للانقلاب على الحكومة

11:56 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة – (أ ش أ):

أصدر الجيش التركي بيانا حول مزاعم طرحها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتي قال فيها إن ''الكيان الموازي خطط لتنفيذ انقلاب على الحكومة'' للتستر على فضيحة الفساد التي تم الكشف عنها في السابع عشر من ديسمبر الماضي.

وصرح رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال نجدت أوزال بأنهم طلبوا وثائق من الحكومة حول هذه المزاعم ، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا أي وثائق بالرغم من طلبهم هذا، بحسب الموقع الإليكتروني لصحيفة زمان التركية اليوم الاثنين.

وفيما يتعلق بمفاوضات السلام التي تديرها الحكومة مع منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية ، قال أوزال ''يا ليتهم أخذوا رأينا في هذه القضية''.

وكان أوزال قد أدلى بتصريحات مثيرة حول الأحداث التي تعيشها تركيا خلال مشاركته في المراسم التي أقيمت السبت بمناسبة عيد النصر في قصر تشانكايا الجمهوري بأنقرة، حيث أوضح أن القوات المسلحة ليست على علم بتفاصيل خارطة الطريق الخاصة بمفاوضات السلام التي تجريها الحكومة مع منظمة حزب العمال الكردستاني ، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية خارج هذه المفاوضات.

وأضاف أوزال ''قلنا إننا سنفعل وسنقول بما يلزم إذا تم تخطي الخطوط الحمراء التي هي وحدة وطننا ، ونحن من يدير هذا الكفاح منذ 30 عاما'' ، ملمحا أن الحكومة لم تطلعهم على أي معلومات حول مفاوضات السلام إلى الآن برغم تعهدها بتقديم معلومات بشأن هذه القضية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان