إعلان

استطلاع للرأي: 6% من الأمريكيين يلقون باللوم على إسرائيل بشأن القتال بغزة

04:19 م الخميس 07 أغسطس 2014

جانب من أحداث غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة ''سي بي إس'' الإخبارية الأمريكية، أن 6 بالمائة فقط من الأمريكيين يلقون اللوم على إسرائيل بشأن الجولة الأخيرة من القتال في غزة، وفقا لما نشرته صحيفة ''يديعوت أحرنوت'' الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن 47 بالمائة من الأمريكيين يلقون اللوم على كل من إسرائيل والفلسطينيين على الحرب في غزة، في حين يعتقد 34 بالمائة أن حركة حماس هي من يجب ان يتحمل الجزء الاكبر من اللوم.

وأضافت الصحيفة أن غالبية الجمهوريين وبلغت نسبتهم 54 بالمائة يرون أن حماس مسؤولة عن العنف الذي خلف ما يقرب من الفي شهيد فلسطيني و67 قتيلا إسرائيليا، في حين أن الغالبية العظمى من الديمقراطيين وبلغت نسبتهم 55 بالمائة يلقون باللوم على كلا الجانبين على حد سواء.

وأفادت بأن معظم المستقلين الذين شاركوا في الاستطلاع (بنسبة 48 بالمائة) يلقون باللوم على كلا الجانبين، مقابل 32 بالمائة منهم يلومون حماس، و20 بالمائة يلومون إسرائيل.

وقالت ''يديعوت أحرنوت'' إن نصف الأمريكيين لا يوافقون على طريقة تعامل الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في ضوء الجولة الأخيرة من القتال في غزة، في إشارة إلى الموقف المؤيد من قبل الإدارة الأمريكية لإسرائيل خلال عملية ''الدرع الواقي''، بالإضافة إلى التأكيد المستمر لكل من أوباما ووزير خارجيته جون كيري على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان