إعلان

تقارير: إسرائيل وافقت على 4 مطالب فلسطينية بينها رفع الحصار

01:45 م الخميس 07 أغسطس 2014

العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة- (د ب أ):

قال مصدر دبلوماسي مصري، إن إسرائيل وافقت "مبدئيا" على عدد من المطالب التي قدمها الوفد الفلسطيني.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لصحيفة "القدس العربي"، نشرتها اليوم الخميس، أن إسرائيل وافقت على وقف شامل لكافة الأعمال العدائية ضد الفلسطينيين، ورفع كامل للحصار ودخول كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية دون تأخير من كافة المعابر ، وكذلك المطالب المتعلقة بإطلاق سراح الأسرى من صفقة شاليط والدفعة الرابعة من المعتقلين على أن يتم بحث التنفيذ لاحقا ، وأخيرا زيادة نطاق الصيد البحري في غزة إلى اثني عشر ميلا بحريا حسبما نصت الورقة الفلسطينية.

أما المطالب التي رفضتها إسرائيل فتتمثل في إعادة فتح مطار غزة وبناء ميناء بحري ، وإعادة فتح الطريق البري بين غزة والضفة الذي كان قائما في الماضي.

وأشار المصدر إلى أن القاهرة تتبنى بالكامل مطالب الوفد الفلسطيني وستواصل الضغط على إسرائيل للاستجابة لها ، وأن أجواء الاجتماعات المصرية مع الوفد الفلسطيني بكافة فصائله كانت "ودية وإيجابية للغاية" ، وأن القاهرة ستعمل خلال الساعات المقبلة على تمديد وقف النار المؤقت الذي ينتهي الجمعة في الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة (الخامسة بتوقيت جرينتش) إلى ثلاثة أيام إضافية أو تحويله إلى وقف دائم.

وبالنسبة إلى حديث إسرائيل عن ربط التهدئة بما أسمته "نزع سلاح المقاومة" ، قال المصدر "إن هذا الكلام للاستهلاك المحلي فقط ، وأنه لم يكن مطروحا أصلا على مائدة المفاوضات ، وبالتالي لم يناقشه أحد".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان