إعلان

جوجل تحذف لعبة ''اقصف غزة'' بعد موجة من الغضب

11:12 ص الثلاثاء 05 أغسطس 2014

شركة جوجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

قال ناطق باسم ''جوجل'' إن الشركة سحبت من قائمة تطبيقاتها للهواتف المحمولة لعبة تحاكي الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة، وتدعو المستخدمين ''لإسقاط قنابل وتفادي قتل المدنيين'' بعد أن اثارت موجة من الغضب - بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

وتحاكي لعبة ''اقصف غزة'' التي ابتكرتها شركة ''بلاي اف.تي.دبليو'' ولا تزال متاحة كتطبيق على فيسبوك، الأزمة القائمة بين إسرائيل وحركة ''حماس'' الفلسطينية. ويلقي اللاعبون قنابل من طائرة حربية، بينما يناورون للهروب من الصواريخ التي يطلقها مقاتلو ''حماس'' الذين يرتدون أقنعة سوداء وخضراء. وقال ناطق باسم ''جوجل'' إنه ''أزلنا التطبيق الذي ينتهك سياسة غوغل بلاي''، مؤكداً أن ''اللعبة ازيلت من منصة ألعاب جوجل بلاي''.

وهناك قواعد لمنصة ''جوجل بلاي'' تحظر المحتوى الذي يرقى إلى خطاب الكراهية أو الاستئساد على الأخرين أو العنف وتسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى المسيء.

وأثارت اللعبة تعليقات غاضبة على صفحة الرأي في منصة التطبيقات وكذلك على ''فيسبوك''. وقالت صحيفة ''جارديان'' البريطانية إن اللعبة تم تحميلها نحو 1000 مرة منذ اطلاقها في 29 يوليو. ولم ترد ''فيسبوك'' على الفور على طلبات للتعليق على الأمر، كما لم يتسن الوصول إلى شركة ''بلاي اف.تي.دبليو''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان