إعلان

الموساد يخترق هاتف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

12:09 م السبت 30 أغسطس 2014

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ)

كشفت وكالة أنباء ''أسوشيتد برس'' الأمريكية وقوع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ضحية لعملية تنصت هاتفى نفذتها المخابرات الاسرائيلية الخارجية ''موساد''، خلال زيارات كيري المكوكية الأخيرة لاحتواء الصراع الدائر بين الفلسطينيين و الاسرائيليين.

وذكرت صحيفة ''دير شبيجل'' الألمانية واسعة الانتشار أن فحوى اتصالات كيرى التي تم التنصت عليها أفادت إسرائيل كثيرا في مفاوضاتها الجارية حول سبل التهدئة في الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن مصادر أمنية رفيعة المستوى –لم تفصح عنها– أن عمليات التنصت على مكالمات وزير الخارجية الأمريكى مؤخرا كانت تتم بنفس الأسلوب الذي تم به التنصب عليها خلال مفاوضاته مع أطراف عملية السلام في الشرق الأوسط العام الماضي بين الإسرائيليين والفلسطينيين وبعض البلدان العربية.

وكشفت الصحيفة الألمانية النقاب عن أن بعض مكالمات كيري لم تكن تتم وفق نظام التأمين التشفيري المعتاد للمكالمات الهامة، وأن بعضها كان يتم على الهواتف العادية، والآخر يتم على الهواتف الفضائية، وأن مسئولين إسرائيليين ومسئولين من الخارجية الأمريكية رفضوا التعليق على عمليات التنصت التي تعرضت لها اتصالات وزير الخارجية الأمريكي.

وأشارت ''دير شبيجل'' إلى أن كيري كان موضع انتقادات حادة من الجانب الإسرائيلي وصلت إلى حد مطالبته بالخروج من مفاوضات عملية السلام العام الماضي، وكذلك عند قيامه بجولات مكوكية في الشرق الأوسط بعد اندلاع اشتباكات غزة، كما رفض الجانب الإسرائيلي مقترحاته الخاصة بالتهدئة مع حماس، وأن عدم صفاء العلاقة بين تل أبيب وواشنطن لم يحل دون موافقة الكونجرس الأمريكي الشهر الجاري على اعتماد تمويلي بقيمة 225 مليون دولار تستفيد منه إسرائيل لتطوير نظام القبة الحديدية لمواجهة الهجمات الصاروخية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان