إعلان

بالفيديو.. ''داعش'' يعدم 250 جندياً سورياً بعد أسرهم

10:46 م الخميس 28 أغسطس 2014

داعش يعدم 250 جندياً سورياً بعد أسرهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن مسلحي داعش نشروا فيديو يظهر إعدام 250 جنديا من القوات السورية، مشيرة إلى قول أحد مقاتلي داعش عبر الفيديو ''سنقتلهم جميعا''.

وذكرت الصحيفة أن الفيديو الذي تم عرضه يظهر عشرات الجنود وهم يسيرون إلى الموت في الصحراء وأيديهم خلف رؤوسهم، مشيرة إلى صيحات المسلحين بصيحات الدولة الإسلامية في حين يرد آخرين ''سوف تبقى''.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفيديو يظهر الجنود شبه عراة ورؤوسهم متجهة إلى الأرض، مشيرة إلى أن الـ 250 جنديا الذين أثروا تم إعدامهم.

وأضافت الصحيفة أن الفيديو يظهر كومة أخرى من الجثث بجوار هؤلاء، مشيرة إلى أن داعش نشرت صورا أخرى تزعم أنها أثناء أسر الجنود.

ولفتت الصحيفة إلى أن مؤيدي داعش على شبكات التواصل الاجتماعي ادعوا أن المتشددين قتلوا ما يقرب من 200 من القوات السورية بعد أثرهم في قاعدة التبكا الجوية في الرقة.

ونقلت الصحيفة عن مراقبي حقوق الإنسان في سوريا قولهم إن الجنود تم أثرهم أثناء محاولة الانسحاب من القاعدة العسكرية بعد سقوطها، مشيرة إلى أن حصيلة الموتى وصلت 120.

وقالت الصحيفة إن داعش المنبثقة عن القاعدة اقتحمت قاعدة تكبا الأحد الماضي بعد مواجهات هي الأكثر دموية في صدامها مع القوات السورية، مشيرة إلى قول مراقبين سوريين بأن 346 من مقاتلي داعش وأكثر من 170 من قوات الأمن قتلوا في تلك المعركة.

وأضافت أن 1400 شخص متواجدون داخل تلك القاعدة العسكرية، مشيرة إلى أن 700 يعتقد أنهم تمكنوا من الهرب.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان