إعلان

جيروزاليم بوست: السفير الإسرائيلي لدى واشنطن كان في إجازة خلال حرب غزة

03:53 م الخميس 28 أغسطس 2014

رون درمر السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية أن السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، رون درمر، كان غائبا خلال نزاع غزة عن دوره الرئيسي في واشنطن، حيث كان يمضي عطلة في إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن تقريرا نشرته وسائل إعلام إسرائيلية نقل عن مصادر دبلوماسية قولها إن ''السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة لم يتم العثور عليه في أي مكان قريب من واشنطن خلال الأسبوعين الحاسمين من عملية الجرف الصامد''.

وأشار التقرير إلى أن السفير رون درمر كان في إسرائيل لقضاء عطلة مع أسرته في أوائل شهر أغسطس الجاري كان قد خطط لها مسبقا، واستغلها أيضا في تقديم المشورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي قوله ''علاقاتنا بالولايات المتحدة تزداد أهمية في مثل هذه الأوقات. ولقد كانت السفارة بدون سفير أثناء الحرب، على الرغم من وجود قضايا عاجلة تحتاج إلى تسوية''.

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقات بين حكومة نتنياهو وبين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما توترت مرة أخرى خلال الصراع في غزة بعدما نشرت صحيفة ''وول ستريت جورنال'' الأمريكية تقريرا يفيد بإيقاف واشنطن شحنة صواريخ جو-أرض إلى إسرائيل الشهر الماضي.

وأشار دبلوماسي آخر إلى أهمية تواجد السفير الإسرائيلي في واشنطن قائلا ''خلال الحرب، لابد أن يكون السفير الإسرائيلي في واشنطن بمثابة الفم والعينين والأذنين لإسرائيل، ويقف أمام الإدارة والرأي العام في الولايات المتحدة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان