إعلان

الجارديان: ''Zara'' يسحب ملابس أطفال بعد غضب اليهود

01:19 ص الخميس 28 أغسطس 2014

''Zara'' يسحب ملابس أطفال بعد غضب اليهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن موقع زارا ''Zara'' الإسباني الشهير الخاص بالملابس أزال صورا لملابس أطفال تم وضع نجمة صفراء عليها تشبه تلك التي كان النازيون يجبرون اليهود على ارتداءها أثناء الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى أنها أثارت غضب اليهود.

وأضافت الصحيفة، أن الموقع أزال صور تلك الملابس أمس الأربعاء، بعد اشتعال الغضب على الإنترنت ضد تلك الملابس المخصصة للأطفال من سن 3 أشهر حتى 3 سنوات، مشيرة إلى أنه تم اكتشافها بواسطة صحفي إسرائيلي.

ولفتت الصحيفة إلى أن التاجر الذي كان يبيع تلك الملابس قدم اعتذاره عبر تويتر بعدة لغات، مؤكدا على أنها لم تعد معروضة للبيع وهو ما أكده المتحدث باسم شركة زار الأم الذي أشار إلى أنه الأمر قد انتهى وأنه تم إزالة صورها من موقع الشركة.

وأضاف أن تصميمها تم استيحاؤه من أفلام غربية كلاسيكية لكنها تسببت في حدوث حساسية.

وقالت الصحيفة إنه للوهلة الأولي يشعر من يرى تلك الملابس أنها تشبه تلك التي كان اليهود يرتدونها أثناء المحارق، مشيرة إلى أنها متاحة علي موقع زارا الذي يقدم الخدمة لزائريه في إسرائيل وفرنسا والدنمارك وألبانيا والسويد.

وقالت الصحيفة إن هذه المرة ليست المرة الأولى التي يسحب فيها زارا بعض الأنواع من البيع بسبب أخطاء في التصميم، مشيرة إلى أنه في عام 2007 تم حقيبة يد بعد اكتشاف علامة الصليب المعقوف الخاص بالنازية عليها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان