إعلان

7 أطعمة لايجب أن توضع في الثلاجة

11:02 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

7 أطعمة لايجب أن توضع في الثلاجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

بالطبع نحتاج جميعا إلى المشروبات الباردة في هذا الجو الحار، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للطعام، فإذا كنا نبرد بعض الأطعمة ونحتفظ بها في الثلاجة لتبقى مدة أطول، فهناك أطعمة تقفد خصائها وفوائدها عندما نبردها.

إليك لائحة من الأطعمة يجب بالتأكيد أن لا نبردها، حتى لا تفقد نضارتها وفائدتها الغذائية، بحسب ما نشره موقع فور أول مايندز اند باديز “4 all minds and bodies”.

1- الطماطم:


إذا كنت تحتفظ بالطماطم في ضوء الشمس فإنها ستنضج بسرعة جدا، وإذا احتفظت بها في درجة حرارة باردة ستصبح لينه وطرية.

لذلك للحصول على أفضل النتائج، تخزن الطماطم بعيدا عن أشعة الشمس وفي درجة حرارة الغرفة.

2- الموز:


مثل الطماطم، الموز أيضا يجب أن يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة، ولكن إذا كنت تحاول تأخير نضوجه يمكنك أن تضعه في الثلاجة.

3- البطاطس:


التبريد يفسد قشرة البطاطس سريعا، ويجعلها تتحول للون البني، كما أنه يحول النشا الموجود بالبطاطس لسكريات، لذلك يوصى بتخزين البطاطس في مكان مظلم وبارد، ولكن بعيدا عن الثلاجة.

4- البصل:


البصل يكون طازجا في الهواء النقي، لذلك حتى عند تعليبه يوضع في شباك تحتوي على فتحات كثيرة لا تمنع عنه الهواء، ولكن لا تبقيه بالقرب من البطاطس لان التفاعل الكيميائي الذي سيحدث بينهم سيجعل البصل اكثر سوءا، ومشبع بالرطوبة.

5- الثوم:


الثوم أيضا مثل البصل يحتفظ بنكهته ونضارته في الهواء النقي، تقول الأبحاث أن الهواء البارد يجعل براعم الثوم تنبت بسرعه جدا ويتغير طعمه للأسوأ.

6- العسل:


العسل هو واحد من أقدم المواد الحافظة المعروفة على الأرض، حيث اكتشف البعض منه في مقابر قدماء المصريين وكان صالحا للأكل!! ولذلك إذا تم تبريد العسل يفقد هذه الخواص ويصبع من الصعب استخدامه.

7- الفاكهة:


كل أنواع الفواكه يجب أن تنضج في درجة حرارة الغرفة، فهذا يجعل طعمها أفضل ما يكون، إلا إذا كنت تحاول الاحتفاظ بها لفترة أطول فيجب عليك أن تضعها عندئذ في الثلاجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان