إعلان

أبو مرزوق: نتنياهو كذب مرتين.. وكل الاحتمالات مفتوحة

09:58 ص الخميس 21 أغسطس 2014

الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

كشف الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أسباب تعليق المفاوضات التي ترعاها القاهرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف العدوان على قطاع غزة، وانسحاب الوفد الإسرائيلي أثناء عملية التفاوض.

وقال في حديث خاص للشرق الأوسط إن ''الوفد الإسرائيلي تسلم من مصر ورقة فلسطينية تحمل الحد الأدنى لمطالبنا ويجب أن يقبلها دون تعديل وهي حقوق الشعب الفلسطيني وننتظر الرد''.

واتهم أبو مرزوق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ''الكذب'' على واشنطن مرتين، مرة عندما حمل حركة حماس مسؤولية خرق الهدنة الأخيرة، والأخرى بشأن خطف حماس جندي إسرائيلي فاعتبرتها ذريعة لوقف الهدنة وشن عدوان جديد على غزة.

وأكد أبو مرزوق أن المقاومة الفلسطينية ملتزمة ومتجاوبة مع المقترحات المصرية، واستبعد أن يكون هناك وسيط آخر غير مصر، مؤكدا أن القاهرة فقط المعنية بالأمر وأن أي دور أمريكي يجب أن يصب في اتجاه الضغط على إسرائيل.

ولفت أبو مرزوق إلى أن إسرائيل كذبت على المجتمع الدولي وعلى كل الأطراف عندما أعلنت انطلاق ثلاثة صواريخ من غزة أثناء المفاوضات، وهذا لم يحدث ولم تطلق المقاومة الفلسطينية طلقة واحدة باتجاه إسرائيل ولم يطلق أي صواريخ. في حين أن تل أبيب قصفت مناطق خالية (في غزة) في بداية الأمر ثم قصفت منزل عائلة الدلو ظنا منها أن محمد الضيف (قائد كتائب عز الدين القسام) موجود بهذا المكان وكانت النتيجة قتل الأطفال والنساء. والواقعة الثانية التي كذب فيها نتنياهو عندما أعلن أن الجندي الإسرائيلي اختطف فألغى التهدئة حتى يبرر تمرير استهداف بعض الشخصيات في غزة.

وعن توقعاته للمرحلة الجديدة وعن موقف عباس ومشعل كان رده لا علم لي بشيء من هذا، وما أعلمه هو أن الحركة لديها اجتماع مع الرئيس محمود عباس وجدول الأعمال يتعلق بالشأن الفلسطيني واستكمال خطوات وإجراءات المصالحة، مضيفا أن كل الاحتمالات مفتوحة، ومع ذلك نحن منفتحون على الجهود المصرية الكبيرة التي قامت بها طيلة الأسابيع الماضية، لكن إسرائيل تحاول إفشال كل المساعي الرامية لوقف إطلاق النار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان