إعلان

تايم: ''أطفال مارلبورو'' معرض صور لمدخنين قصر بإندونيسيا

05:43 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

معرض صور لمدخنين قصر بإندونيسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

في حين أن معدلات التدخين بدأت في الانخفاض في العديد من البلدان الغربية، فإن العكس تماما يحدث في جمهورية إندونيسيا، حيث يدخن أكثر من 60٪ من السكان الذكور بانتظام ويستخدمون التبغ، بحسب ما نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وعندما سمعت المصورة الكندية ميشيل سيو بهذه الإحصائية المثيرة للقلق، شعرت أنها ظاهرة تستوجب التوثيق.

''أصبح التدخين ظاهرة متأصلة في الثقافة الاندونيسية لدرجة أن بعض الأطفال يدخنون سيجارتهم الأولى قبل سن الرابعة!!!''..بحسب ما تقول سيو لمجلة تايم الامريكية، مضيفة ''استهلاك التبغ في إندونيسيا قضية معقدة تتداخل فيها عوامل ثقافية وسياسية واقتصادية، لا يمكنك السير في إندونيسيا أكثر من 10 خطوات دون أن ترى اعلان سجائر أو شخص يدخن''.

تقول المجلة الامريكية إن الاقتصاد الإندونيسي يعتمد على صناعة التبغ، والتي أثبتت أنها صناعة مربحة للغاية، حيث يعتمد كثير من الاندونيسيين في مصدر رزقهم على زراعة التبغ، لدرجة جعلت السجائر حولهم في كل مكان منذ صغرهم.

كما أن اللوائح الخاصة بالتدخين في اندونيسيا قليلة جدا، وتوجد في أماكن متباعدة، ولا يعتبر مشهدا غريبا أو يدعو للاستنكار أن ترى أطفالا صغارا يدخنون وهم في طريقهم للمدرسة.

تقول سيو '' من الصعب على الحكومة أن تريد حقا تنظيم هذه الصناعة، فهي مصدر دخل كبير بالنسبة لها''.

وفي معرضها تحت اسم ''أطفال مارليبورو''، تلقي سيو الضوء على فقدان براءة هؤلاء المدخنين الصغار، الذين يدخنون في سن صغيرة جدا ما يقارب علبتين سجائر يوميا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان