إعلان

تقرير جديد يحذر من وجود أسلحة مضادة للطائرات في أيدي المتمردين بسوريا

11:34 ص الثلاثاء 19 أغسطس 2014

الحرب فى سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

تمتلك جماعات مسلحة ما يقدر بعدة مئات من الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة على الكتف والتي يمكن وبسهولة أن تقع في أيدي المتطرفين وتستخدم في إسقاط طائرات الركاب المحلقة على علو منخفض، وفقا لتقرير جديد صدر عن مركز أبحاث دولي بحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

ويشير التقرير إلى مخاطر قيام الإرهابيين بتهريب تلك الصواريخ خارج سوريا.

وقالت الوكالة إن التقرير صدر بعد ساعات فقط على اصدار ادارة الطيران الفيدرالية الأمريكية يوم أمس الاثنين إشعارا بحظر تحليق طائرات الركاب الأمريكية في الأجواء السورية.

وأضافت الوكالة الأمريكية أن المتطرفين المسلحين في سوريا يمتلكون أنواعا من الأسلحة المضادة للطائرات والتي لها القدرة على تهديد الملاحة المدنية. وسبق للوكالة أن حذرت من تحليق الطائرات الأمريكية فوق سوريا، إلا إنها لم تفرض حظرا على ذلك.

ونشرت مجموعة "مسح الأسلحة الصغيرة"، وهي منظمة بحثية مقرها سويسرا تعنى بتحليل تدفق الأسلحة على النطاق الدولي، تقريرها اليوم الثلاثاء في أعقاب الهجوم الصاروخي القاتل الشهر الماضي على طائرة مدنية كانت تحلق في الأجواء الأوكرانية.

ويركز التقرير على قاذفات الصواريخ المعروفة باسم "أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف" والتي تعرف اختصارا ب "مانباد" والتي تشكل خطرا على الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة أو عند اقلاعها وهبوطها.

ويقدر التقرير الجديد بامتلاك المتمردين عدة مئات من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات. أغلبها روسي وصيني الصنع، وحصلت المعارضة السورية على تلك الأسلحة من القوات الحكومية أو هربت إلى داخل البلاد من قبل دول تتعاطف مع المتمردين، وفقا للتقرير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان