إعلان

الحياة اللندنية: تويتر يحاصر داعش

10:08 ص الإثنين 18 أغسطس 2014

تويتر يحاصر داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

بدأ عدد من المنتسبين والمتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تنظيم حملات ''استجداء'' واسعة للمتعاطفين أملاً في دعم الحسابات المتبقية منهم على تويتر، وكذلك الحسابات الجديدة التي ينشئها المنتسبون لتوصيل رسائلهم الإعلامية على أوسع نطاق.

تأتي هذه الخطوة في وقت بدأ فيه تويتر حظر حسابات تخص منتسبين ومتعاطفين مع داعش، حسب صحيفة الحياة اللندنية.

وتقول الصحيفة إن الداعشيين يأملون في دعم الحسابات المتبقية لهم على تويتر، وكذلك الحسابات الجديدة التي ينشئها المنتسبون لتوصيل رسائلهم الإعلامية على أوسع نطاق.

وأشارت الحياة اللندنية إلى أن ذلك يأتي تزامنا مع احتفال داعش بانضمام الهاكر البريطاني من أصل باكستاني جنيد حسين، المكنى ''أبوحسين البريطاني''.

واشتهر ''أبو حسين البريطاني'' رغم أن عمره لا يتجاوز 20 عاماً، بعمليات الاختراق الإلكتروني لعدد من حسابات المشاهير، ومنهم رئيس الوزراء السابق توني بلير، وحسابات مصرفية في بريطانيا.

وتقول الصحيفة إن ''الهاكر'' ووصل إلى سوريا وانضم إلى داعش، بهدف تدريب أعضاءه على عمليات الأمن والاختراق، بعد أن فر من بريطانيا إثر اتهامه باختراق حسابات المشاهير المصرفية، وتحويلها إلى حسابات مخصصة لدعم داعش.

ونقلت الحياة عن صحيفة ميرو البريطانية إشارتها إلى أن موازنة داعش تجاوزت 1.5 مليار جنيه إسترليني.

ولفتت إلى أن التضييق الذي فرضه تويتر على حسابات الداعشيون في دفعهم للبحث عن موقع تواصل اجتماعي آخر، لمواصلة الترويج للتنظيم، ونشر أخبار عملياته الإرهابية.

وأفادت الحياة بأن داعش وجد ضالته في موقع (JustPAste.it)، الذي تعود ملكيته لزوراويك، وهو شاب بولندي لا يتجاوز عمره 26 عاماً، وانتشرت خلال اليومين الماضيين حملات واسعة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل ترويجية لعدد من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي الجديد، أوضح ناشروها أنها ''الحسابات الجديدة لولايات دولة الإسلام''.

وتتضمن حسابات إلكترونية ''مُزَكَّاة'' لمجموعات تتبع داعش وكذلك حسابات شخصية لعدد من الداعشيين يبلغ عددها نحو 100 حساب.

وقالت الصحيفة إن زوراويك اعترف بأنه قام بمسح عدد من الصور والمقاطع المرئية التي ينشرها التنظيم على موقعه، بناء على توصيات من جهة أمنية، مشيراً إلى أنه يسعى إلى ''الابتعاد عن الأطر والنظريات السياسية والانحياز لأية جهة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان