إعلان

اعتقال 7 وإصابة متظاهر خرقوا حظر التجوال في ولاية أمريكية (صور وفيديو)

02:02 م الأحد 17 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان في وقت مبكر اليوم الأحد، محاولة تفريق عشرات المتظاهرين الذين تحدوا حظر التجول في ضاحية سانت لويس حيث تم إطلاق النار على مراهق أسود لقي حتفه على يد ضابط شرطة أبيض الأسبوع الماضي، بحسب ما قالته وكالة أنباء الأسوشيتيد برس الأمريكية.

وقال المسئول عن دوريات الطرق السريعة بميسوري الضابط جونسون إن سبعة أشخاص اعتقلوا وأصيب واحد بالرصاص في موقع الاحتجاج في فيرجسون، مضيفا أن ضحية اطلاق النار كان في حالة حرجة وأسرع به المتظاهرون إلى المستشفى.

وأضاف جونسون أن التعجيل باستخدام الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين كان بسبب المخاوف التي أثارها بعض المتظاهرين باقتحامهم مطعما للشواء واتخاذهم من سطح المبنى موقع يستطيعون منه الاقتراب من موقع ضباط الشرطة.

وكان مئات من المتظاهرين قد رحلوا بسلام قبل بدء تنفيذ حظر التجول الممتد من منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا، فيما ظل بعض المتظاهرين رافضين الرحيل وهم يهتفون ''لا توجد عدالة.. لن يوجد حظر تجول''.

وتحدث الضباط للمتظاهرين عبر مكبرات الصوت مع اقتراب خمس مركبات مدرعة من الحشود ''أنتم تنتهكوا حظر التجول الذي تفرضه الدولة، يجب أن تتفرقوا فورا، وإلا سيتم اعتقالكم''.

وعندما استمر هتاف المتظاهرين بحقهم في التظاهر السلمي، بدأت الشرطة اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

وقال جيسون روس، الذي كان يقود المتظاهرين نحو الشرطة،: ''لأنهم وصلوا ببنادقهم، كان لدينا نحن أيضا بنادقنا...كنا مستعدين لهم''.

وكان حظر التجول أعلن من قبل حاكم ولاية ميسوري جاي نيكسون بعد ظهر يوم السبت الماضي في محاولة لمنع العنف والنهب التي شاب احتجاجات سابقة على وفاة الشاب الأسود مايكل براون البالغ من العمر 18 عام في 9 أغسطس الجاري، كما أعلن نيكسون حالة الطوارئ أيضا.

وكان ضابط شرطة أمريكي أطلق النار مطلع الشهر الجاري على مايكل براون متسببا في مقتله، وقالت الشرطة إن براون، 18 عاما، كان أحد مشتبهين اثنين في حادث سرقة في متجر قريب، واثر ذلك بدقائق أطلق الشرطي دارين ويلسون على الشاب الأسود النار اثر مشادة، حسبما قال توماس جاكسون قائد شرطة فيرجسون.

وأدى مقتل براون إلى اندلاع احتجاجات عنيفة.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان