إعلان

ديلي ميل: بريطانيا تحقق في اختطاف مجند قريب وزير دفاع إسرائيل

07:11 م الجمعة 01 أغسطس 2014

وزارة الخارجية البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- أ ش أ:

شرعت وزارة الخارجية البريطانية بالتحقيق بصورة عاجلة إزاء التقارير التي تشير إلى القبض على جندي بريطاني في صفوف الجيش الإسرائيلي من قبل مقاتلي حماس في غزة.

وأوضحت الصحيفة في تحقيق نشرته على صفحتها الإلكترونية، الجمعة، أن الملازم هدار جولدين، والذي يبلغ من العمر 23عاما، يعتقد كونه من عائلة من المهاجرين اليهود البريطانيين، وابن عم وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون.

ونوهت الصحيفة إلى أن جولدين اختفى - بعد توسط الولايات المتحدة والأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لوقف إراقة المزيد من الدماء والعنف - بعد ساعات فقط من وضعها في إطار سريان مفعول الهدنة.

وأثارت التقارير عن اختطافه رد فعل غاضب من إسرائيل، ونقلت قول نائب وزير الدفاع السابق، داني دانون ''إذا لم نحصل على الجندي مرة أخرى في غضون ساعات قليلة يجب أن نبدأ في تسوية غزة''.

وقال متحدث باسم مجلس نواب اليهود البريطانيين ''يعرب مجلس نواب اليهود البريطانيين ومجلس القيادة اليهودية، نيابة عن الجالية اليهودية في المملكة المتحدة، عن استيائه والاشمئزاز لخطف الجندي المولود في بريطانيا''.

وأضاف ''نحن نحث الحكومة على اظهار دعمها لأسرة جولدين والتحدث علنا ضد هذا العمل المؤسف من قبل جماعة حماس وفعل كل ما في وسعها لتأمين الإفراج عنه''.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل وحماس يلقيان باللوم على بعضها البعض لانهيار وقف إطلاق النار - الذي شهد اندلاع القتال مرة أخرى بعد أقل من ساعتين بعد بدأ الهدنة المفترضة لمدة ثلاثة أيام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان