إعلان

الحياة اللندنية: مصر سلمت حماس والجهاد تهديدا إسرائيليا

11:47 ص الأربعاء 09 يوليو 2014

القيادي في حماس موسى أبو مرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت صحيفة الحياة اللندنية الثلاثاء أن السلطات المصرية سلمت يوم الأحد الماضي إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي رسالة تهديد إسرائيلية مفادها أنه ما لم يتوقف إلقاء الصواريخ من قطاع غزة على البلدات الإسرائيلية الجنوبية، فإن غزة ستُضرب بقوة.

وأضافت الحياة في تقرير لها أن قيادي فلسطيني رفيع كشف لها عن اتصالين هاتفيين أجراهما مسؤول في الاستخبارات المصرية مع كل من القيادي في حماس موسى أبو مرزوق، ونائب الأمين العام للجهاد زياد النخالة مفادها بأن إسرائيل ستضرب غزة بيد غليظة في حال لم تلتزم الحركتان التهدئة.

وعلى صعيد الجهود المصرية من أجل وقف التصعيد الجاري حالياً في غزة، قال القيادي ''أبدى المصريون لنا رغبتهم بضرورة تجنب حدوث تصعيد ميداني، وحذرونا بأن الأمور ستتصاعد من الجانب الإسرائيلي لو لم نسيطر على الميدان، لكننا للمرة الأولى نشعر بأنهم لا يريدون أن يتدخلوا... هم نقلوا فقط رسالة من الإسرائيليين لنا وكأن ما يعنيهم هو فقط نقل الرسالة.. ربما لأنهم يريدون إضعاف حماس حتى لو كان السبيل إلى تحقيق ذلك بضربة إسرائيلية موجعة لغزة''.

وعن ماهية الرد الذي سلموه إلى الوسيط المصري، قال: ''أبلغنا الجانب المصري بأننا (حماس والجهاد) غير معنيين بالتصعيد، وأن هناك قوى مقاومة مختلفة ومتعددة في الميدان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان