إعلان

صحيفة روسية: مصر لن تشهد مظاهرات احتجاجية بسبب رفع الدعم

03:49 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

مصر لن تشهد مظاهرات احتجاجية بسبب رفع الدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

تناولت صحيفة ''ازفيستيا'' الروسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء محاولات حكومة المهندس إبراهيم محلب لتخفيض العجز في موازنة الدولة والإجراءات الاقتصادية، التي أُعلن عنها مؤخرا.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن هذه الاجراءات كان يتعين اتخاذها من قبل، مشددا على ضرورة النظر بشكل موضوعي الى الامور وعدم السماح للبلاد بالغوص في مستنقع الديون.

وتقول '' ازفيستيا '' :'' على الاغلب ستؤدي زيادة اسعار الوقود في مصر الى ارتفاع الاسعار بشكل عام، مشيرة إلى أن السيسي أقر بان مصر لا تملك حتى الان الوسائل التي تسمح لها بضبط السوق، ومطالبا بضرورة صياغة آليات لضبط السوق خلال 6 اشهر''. ونقلت الصحيفة الروسية عن سيرجي سيريوجيتشيف، الخبير الروسي في شئون الشرق الاوسط ''أن مصر لن تشهد مظاهرات احتجاج جماهيرية بسبب ذلك ، لأن المواطن المصري يدرك أن السيسي تولى السلطة لتوه وهو يحاول جاهدا تصحيح الوضع الاقتصادي في البلاد''.

وأشار سيريوجيتشيف إلى أن السؤال الرئيسي هو '' كم سيدوم صبر الشعب المصري '' ، لافتا إلى أنه '' من المهم أيضا ألا تشهد مصر موجة جديدة من الفساد''.

وقال الخبير الروسي للصحيفة الروسية: '' إن الشعب المصري سيصبر لو شاهد ان المال الذي توفر من تقليص الدعم يستخدم بشكل ناجع ، ومن أجل المصلحة العامة''.

وذكرت ''ازفيستيا'' نقلا عن خبراء اقتصاديين روس آخرين أن شبح الإفلاس لا يزال يحوم فوق السلطة المصرية ، لافتة إلى أن مفعول تقليص الدعم وزيادة الضرائب قد يكون مؤقتا لان مستوى البطالة يبقى عاليا جدا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان