إعلان

صحيفة إماراتية: دولة الخلافة مفتاح بقاء الأسد

11:09 م الأحد 06 يوليو 2014

الرئيس السورى بشار الاسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة ''ذا ناشيونال'' الإماراتية إن دولة الخلافة تمثل مفتاح بقاء الأسد في سوريا وستحقيق مكاسب استراتيجية ضخمة لإيران، في حين سيكون لها آثار كارثية علي دول أخرى.

وأشارت الصحيفة إلي أن النظام السوري والدولة الاسلامية تجنبوا بذكاء شديد الدخول في مواجهة مباشرة مع بعضهم البعض حيث سعي المقاتلين السنة إلي إحكام قبضتهم على مدن خارج سيطرة الدولة.

وذكرت الصحيفة أن مخزون النفط الخاص بالدولة السورية استخدمه المسلحون كمصدر لتمويل عملياتهم القتالية.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الخليفة الجديد الذي تم اختياره بعد إعلان دولة الخلافة ربما يكون مجرد ظاهرة، مشيرة إلى أنّ الدولة الاسلامية تصرفت بعقلانية، فبدلًا من التركيز علي مصطلح هدم الدولة سعت لإقامة دولة جديدة لحكمها.

وأوضحت الصحيفة أن فكرة هدم الدولة لإقامة الدولة الإسلامية الذي مارسته الجماعات الجهادية على مدي تاريخها لم يعد موجودًا في قاموس الدولة الإسلامية الجديدة، مشيرة إلى أن سيطرة داعش علي المدن السورية والعراقية يشمل أهدافًا استراتيجية ومواقع ذات دلالات رمزية عند الناس.

ونوهت الصحيفة إلى أنه منذ ظهور نجم العرب الأفغان عقب هزيمة الإتحاد السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي أصبح من الواضح أن السلفية الجهادية ستظهر مرة أخري لتهدد الشرق الأوسط برمته.

وأشارت الصحيفة إلي أن مستويات التطرف في الشرق الأوسط تفاوتت بين وحشية الحرب الأهلية في الجزائر مرورًا بالإرهاب العالمي الذي قاده أسامة بن لادن وصولًا إلى جماعة أبو مصعب الزرقاوي التي مارست القتل بطريقة بدائية.

وطالبت الصحيفة بأن تتحرك المجتمعات العربية بطريقة سريعة وعاجلة للوقوف في وجه وحشية الدول الإسلامية التي ستخلق واقعًا جديدًا بطريقة متسارعة ومفاجئة وغير متوقعة علي حد وصفها.

وقالت الصحيفة إن إعلان أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين يعنى أن سوريا لم تعد ملكا للسوريين وكذلك العراق، مشيرة إلي أن كل منهما بات ضمن اطار جديد خارج عن حدود الدول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان