إعلان

الجارديان: الصراع يشتعل بين إسرائيل وفلسطين والأطفال هم الضحية

06:27 م الأحد 06 يوليو 2014

محمد أبو خضير الطفل الفلسطيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن كل الأطفال في العالم يعيشون نفس الحياة، فجميعهم يشبهون بعضهم البعض بضحكاتهم، وابتسامتهم، طريقتهم في التحدث، باستثناء الأطفال الأربعة الذين قتلوا خلال الأيام الماضية في إسرائيل وفلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن المراهقين الإسرائيليين الثلاثة نافتالي فرانكل، جالعيد شعار، عيال يفراش، قتلوا منذ أيام وتم العثور على جثثهم يوم الأثنين الماضي، كما قتل الشاب الفلسطيني محمد أبو خضير بعد ذلك، انتقاما لقتل المراهقين الثلاثة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطفال الأربعة سواء كانوا من إسرائيل أو فلسطين، يتشاركون شيء واحد، وهو ابتسامتهم المراهقة، وكانوا يعيشون برفقة أشخاص، يرون أن ذبح أطفال أبرياء عمل نبيل، ويبررون قتلهم بأنه لمصلحة البلد والشعب.

وتقول الصحيفة إن المراهقين الأربعة قتلوا الآن، ولكن ذلك لا يعني أن تيار الدم سيتوقف بين الشعبين، لأن الفلسطينيين سيحاولون الانتقام لمقتل محمد، عن طريق قتل المزيد من الأطفال الإسرائيليين، وفي المقابل، ستقوم القوات الإسرائيلية بقتل أطفال ومراهقين فلسطينيين آخرين.

ولفتت الصحيفة إلى تفاقم العنف والإرهاب بين الحكومتين، عندما قام الشباب الفلسطينيين بإرسال مجموعة من شبابها لتفجير المدارس الإسرائيلية، والمطاعم، والملاهي الليلية، والحافلات التي تحمل مواطنين أبرياء.

ورأت الصحيفة أن ذلك النوع من الأعمال الانتحارية والتفجيرات، كان من أشد أنواع العنف التي تقوم بها فلسطين، وتتعرض لها إسرائيل، والتي توفى بسببها الكثير من الأبرياء سواء من فلسطين أو إسرائيل، وتسألت الصحيفة عن حجم ونوع الإرهاب والعنف الذي من الممكن أن يحدث خلال الفترة المقبلة.

وترى الصحيفة أن الأحداث التي وقعت الأسبوع الماضي، تؤكد على استمرار العنف، والقسوة بين الحكومتين، وأن كلا الجانبين سيسعى للانتقام من الآخر بكل السبل.

ووفقا للصحيفة فإنه لا يوجد أي أدلة على قيام حركة حماس بقتل المراهقين الإسرائيليين الثلاثة، وبالمثل لا يوجد دليل على قيام القوات الإسرائيلية بقتل الشاب الفلسطيني.

وأكدت الصحيفة على أن النزاع بين الجانبين سيتسبب في فشل أي محاولة لعقد اتفاقية سلام بينهما، ويزيد من اشتعال الصراع في الشرق الأوسط.

واختتمت الصحيفة قولها بالتأكيد على أن القتل هو القتل، ولا يوجد مبرر له حتى إذا كان لحماية البلد أو المواطنين، ويزداد الأمر سوء عندما يقتل أطفال أبرياء ليس لهم ذنب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان